الصحة والغذاء

  أسباب غريبة لآلام الظهر!

قد تتوقع ظهور ألم في الظهر يبقيك مستيقظًا في الليل. لكن يمكن أن تؤدي مشاكل النوم أيضًا إلى آلام الظهر أو تفاقمه. وجدت إحدى الدراسات أنك أكثر عرضة للإصابة بآلام الظهر بمعدل مرة ونصف إذا كنت تعاني من الأرق. (هذا يعني أنه من الصعب النوم ، أو البقاء نائمين). الباحثون ليسوا متأكدين بالضبط من السبب. لكن الأرق يمكن أن يجعلك أكثر حساسية للألم. قد يلعب الإجهاد دورًا أيضًا. والحل تجريب عادات أفضل للنوم واستخدام تقنيات الاسترخاء.

 كيف تمشي؟

إذا كنت مثل معظم الأمريكيين ، فأنت تأخذ 3000-4000 خطوة في اليوم. يمكن لألم القدم ، أو القدم المسطحة ، أو مشاكل أخرى أن تؤذي قدمك . يمكن أن يؤدي ذلك إلى إجهاد أجزاء أخرى من جسمك. هل يبدأ ألم ظهرك عند الوقوف أو المشي؟ إذا كان الأمر كذلك ، فاستشر أخصائي القدم لمعرفة ما إذا كان اللوم يقع على أصابع قدميك.

ألعاب الفيديو

يميل اللاعبون إلى قضاء الكثير من الوقت في الجلوس ، ورؤوسهم مائلة للأمام وأكتافهم منسدلة. يمكن أن تؤدي الوضعية السيئة وساعات من الجلوس إلى إجهاد العضلات وتيبسها. حل واحد سهل: اضبط مؤقتًا لفترات راحة مدتها 20 أو 30 دقيقة لتذكير نفسك بالوقوف والتحرك. وبدلاً من الاتكاء على الأريكة ، اجلس على كرة العلاج.

أعصاب متندبة

بعد الإصابة أو الجراحة حول الأعصاب في ظهرك ، ينمو النسيج الندبي. هذه المادة السميكة والقاسية تساعد العصب على الشفاء. ولكن عندما تتحرك ، يمكن أن تشد الندبة المنطقة الحساسة. يمكن أن يؤدي التندب أيضًا إلى منع إمداد العصب بالدم. كلاهما يمكن أن يسبب آلام الظهر. قد يعالج طبيبك الأعصاب المتندبة بعلاج النبض الكهربائي ، والذي يحول إشارات الألم. أو قد تحتاج إلى جراحة.

التدخين

المدخنون أكثر عرضة للإصابة بآلام أسفل الظهر بثلاث مرات تقريبًا. يبطئ التبغ تدفق الدم إلى أنسجتك وعظامك. هذا يمكن أن يؤدي إلى انهيار مؤلم في أقراص العمود الفقري. نظرًا لأن التدخين يبطئ الشفاء أيضًا ، فقد يستمر الألم. يعتقد الباحثون أيضًا أن النيكوتين يجعل الألم أسوأ. اسأل طبيبك عن طرق الإقلاع عن التدخين.

الطول

 لقد وجدت الدراسات صلة بين مشاكل الطول والظهر. وجد أحدهم أن النساء اللواتي لا يقل طولهن عن 5 أقدام و 7 بوصات كن أكثر عرضة بنسبة 20 ٪ لألم أسفل الظهر مقارنة بالنساء الأقصر. كما ارتفعت المخاطر أيضًا بالنسبة للرجال طوال القامة ، خاصةً أولئك الذين تزيد أطوالهم عن 6 أقدام ، ولكن بشكل أقل حدة. قد تكون الهرمونات ، أو الطريقة التي يتحرك بها الجسم الأطول ، هي السبب. كذلك يمكن أن تحدث مشاكل الموقف التي تحدث عندما تنحني غالبًا للدخول إلى السيارة أو تتكئ للتحدث إلى أشخاص أقصر.

البنطال الضيق  

 قد تكون عصرية ، لكن السراويل الضيقة يمكن أن تشنج أسلوبك وتؤذي ظهرك. وجدت دراسة أجريت على الرجال الذين ارتدوا في البداية بنطالًا مناسبًا ، ثم تحولوا إلى مقاسات أصغر ، أن السراويل المريحة غيرت حركاتهم ووضعتهم. تؤدي الملابس الضيقة إلى حركات غريبة في أسفل العمود الفقري والحوض. يمكن أن يجعلك تهدأ عندما تجلس أيضًا. هذا يضعف العضلات التي تحافظ على عمودك الفقري في خط مستقيم.

التهابات المسالك البولية

 تحدث التهابات المسالك البولية (UTIs) عندما تدخل البكتيريا من المستقيم أو الجلد إلى المسالك البولية وتصيبه. معظم التهابات المثانة. تعد التهابات الكلى أكثر ندرة ولكنها أيضًا أكثر خطورة. يمكن أن تسبب آلام أسفل الظهر مع:حمى وقشعريرة وغثيان .

يستخدم الأطباء المضادات الحيوية لإزالة عدوى المسالك البولية ، وهي أكثر شيوعًا عند النساء والفتيات.

محفظة متضخمة

  ظهرت متلازمة (فات المحفظة) لأول مرة في منتصف الستينيات ، عندما بدأ الرجال في وضع بطاقات الائتمان في محافظهم – ثم الجلوس عليها. عندما تجلس على جيب منتفخ بالنقود والبطاقات والأوراق ، تتوتر عضلات الأرداف. وكذلك تفعل أعصابك الوركية. هذا يمكن أن يسبب آلام أسفل الظهر. يمكن أن تحل المحفظة النحيفة والمرتبكة في جيبك الأمامي المشكلة.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم