الصحة والغذاء

المؤتمر الأوروبي للطب الرياضي في الرياض

يقام المؤتمر في المملكة للمرة الأولى بحضور أكثر من 60 متحدثًا

تستضيف الرياض المؤتمر الأوروبي الثامن للطب الرياضي ECOSEP في الرياض خلال الفترة 25-27  أبريل 2024م في فندق الكراون بلازا بالرياض بإشراف وتنفيذ مركز  MOVE للطب الرياضي الشامل.

 ويقام هذا المؤتمر في المملكة للمرة الأولى بحضور أكثر من 60 متحدثًا من مختلف دول العالم من القيادات والمسؤولين بمجال الطب الرياضي من مختلف بلدان العالم، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والمسؤولين من القطاعين العام والخاص بالمجالين الطبي والرياضي في المملكة.

مؤتمر نوعي

ورحب الدكتور مبارك المطوع رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر بالنيابة عن مركز موف الطبي الشامل بالمشاركين في هذا المؤتمر النوعي قائلاً: نحن فخورون بوجود مجموعة متميزة من المتحدثين من جميع أنحاء العالم الذين سيغطون مجموعة من المواضيع المثيرة في الطب الرياضي والمجالات ذات الصلة في المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام. وسيستفيد المشاركون من أحدث الأبحاث والتحديثات التي تمت مشاركتها خلال الحدث، فضلاً عن الفرص الواسعة المتاحة للتعلم الشامل في تخصصات متنوعة من الطب الرياضي، بالإضافة إلى حلقات النقاش والدورات التنشيطية وورش العمل.

والكلية الأوروبية للأطباء الرياضيين والتمارين الرياضية هي جمعية طبية متخصصة تتألف من أعضاء أطباء من المجتمع الأوروبي.

وتتلخص مهمة الكلية في  الارتقاء بكفاءة الأطباء الرياضيين وتقديم أفضل رعاية ممكنة للرياضيين والمواطنين الأوروبيين، من خلال توفير التعليم المستمر ونشر الأبحاث ، والتعاون مع منظمات الطب الرياضي الأخرى لتكون  بمثابة مصدر للمعلومات للجمهور.وتستهدف الكلية جميع ممارسي الطب الرياضي والتمارين الرياضية داخل أوروبا لتبادل وجهات النظر والمعرفة والخبرات والاقتراحات والأسئلة والأبحاث والتعليم والأدلة والأفكار من الممارسة السريرية اليومية لأطباء الرياضة والتمارين الرياضية. وتسهم في  تسهيل التواصل بين أطباء الرياضة والتمارين الرياضية وجميع الألعاب الرياضية ومنظمات الطب في أوروبا وعلى الصعيد الدولي مما يؤدي إلى تبادل أفضل لوجهات النظر، وفهم أفضل وتحقيق خدمات صحية أفضل للجمهور ، و تعزيز الصحة العامة من خلال ممارسة الرياضة من حيث الوقاية والعلاج.

وتعتبر موڤ للطب الرياضي الشامل منشأة طبية مختصة بتشخيص، علاج، تأهيل، تثقيف ووقاية الرياضيين، المحترفين والمجتمع بالإصابات الرياضية وإصابات الجهاز العضلي والهيكلي، تم انشاء المنشأة الطبية عام 2020 تحت إشراف مستشارين عالميين بمجال الطب الرياض لجميع التخصصات وعلومها والتأهيل على أعلى المعايير العالمية المعتمدة لخدمة المحترفين والرياضيين و المجتمع فيه هذا المجال لرفع المستوى الصحي عن طريق تشخيص وعلاج وتأهيل الإصابات الرياضية وإصابات العظام وأيضا المشاركة بالوقاية ورفع جودة الحياة للمجتمع الرياضي في المملكة العربية السعودية.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم