الصحة والغذاء

ندوة صحية نحو حج صحي وآمن

تعتبر العناية الصحية للحجاج من الأمور الهامة جداً، حيث يتوجب على الحجاج اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم خلال فترة الحج.

وتقوم وزارة الصحة بتقديم العديد من الخدمات الصحية المتنوعة للحجاج، وتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة لهم.

وتكتسب حملات التوعية المقدمة للحجاج أهمية كبيرة لتعريفهم بالعديد من المعلومات وتقديم النصائح لهم لتجنب الإصابة بالأمراض والفيروسات والوقاية من الأمراض المعدية خلال فترة الحج، ومايتوجب عليهم اتخاذه من الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحتهم، مثل الالتزام بالنظافة الشخصية وتناول الأطعمة الصحية والمعقمة، وارتداء الكمامات والقفازات الواقية.

وفي هذا الاطار وضمن الجهود التي تبذلها الجمعية السعودية لطب الاسرة والمجتمع  ضمن حملة التوعية حج صحي وآمن ، تقيم الجمعية يوم الاثنين 12يونيو مؤتمراً صحفياً افتراضياً يتحدث فيه  الدكتور اشرف الأمير نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الاسرة والمجتمع،واستشاري طب الاسرة في مركز طب الاسرة الدولي ، وسيركز على التطعيمات والنظافة العامة والامراض المزمنة. وتشارك الدكتور فخر الايوبي رئيسة الصيادلة المتخصصين بجمعية القلب السعودية،واستشارية الصيدلة تخصص أمراض القلب وتركز على الاستخدام الأمثل وطرق حفظ الأدوية في موسم الحج والحقيبة الطبية للحاج.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم