الصحة والغذاء

مؤتمر ومعرض للابتكار في التكنولوجيا الصحية بالرياض

انطلقت في الرياض   أعمال مؤتمر ومعرض الابتكار في التكنولوجيا الصحية ، ويستمر يومين، مشتملًا على جلسات حوارية، وورش عمل ومعارض تعريفية بسوق الرعاية الصحية، بمشاركة 15 متحدثًا ومختصًا في الابتكار وصناعة التكنولوجيا الصحية.
وتضمنت أعمال المؤتمر   تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي، والأمن السيبراني، والجينات الجزيئية، والتكنولوجيا الحيوية، والمستقبل الاستثماري لتكنولوجيا الرعاية الصحية، إلى جانب تطبيقات الواقع الافتراضي في الطب، ودور مختبرات الجينات الجزيئية في الابتكار الطبي، ومستقبل التكنولوجيا الحيوية في المملكة، وتطبيقات الإنترنت للأشياء في تخزين ونقل الأدوية، والتقدم في تطبيقات الأتمتة الصيدلانية.


ويقدم المؤتمر 7 ورش عمل في مجموعة متنوعة من الموضوعات، كالطب عن بُعد، وأنظمة إدارة الإيرادات والروبوتات الطبية، إلى جانب استضافة وتنظيم المعرض المصاحب لشركات التكنولوجيا الصحية المحلية والدولية، والتعريف بأنشطة الجمعيات الطبية والشركات الناشئة العاملة في القطاع، والتعرف على رواد القطاع والمستثمرين المهتمين بالتكنولوجيا الصحية.
وأوضح مشرف المؤتمر الدكتور فارس بوخمسين، أن المؤتمر سيبرز الإمكانات الهائلة للتكنولوجيا الصحية وتأثيرها على تحسين رعاية المرضى والمخرجات الصحية؛ منوهًا بتمكين نمو وتوطين هذه الصناعة المحورية للوطن، التي تُقدر قيمتها بنحو 2.7 مليار ريال سعودي في عام 2021، وتملك معدل نمو سنوي مركب يبلغ 17%.
من جانبه تطرق رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر البروفسور إبراهيم السراء، إلى مواجهة التحولات العالمية في الرعاية الصحية، مشيرًا إلى أن المملكة تتصدر طليعة الدول التي تبنت الحلول المبتكرة لتحسين جودة الخدمات الصحية، مما سيشكل منصةً لتسريع اعتماد التكنولوجيا الصحية بدعوته الخبراء من مختلف المجالات لمناقشة أحدث الاتجاهات والتطورات والتحديات.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم