الصحة والغذاء

ماهي البيئة الآمنة للابتكارات الصحية الرقمية؟

أطلق معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير المهندس عبد العزيز بن حمد الرميح , البيئة الآمنة للابتكارات الصحية الرقمية (sandbox) بحضور مساعد وزير الصحة الدكتور محمد بن خالد العبدالعالي، وعدد من مسؤولي جهات حكومية مشاركة، وذلك في مقر مستشفى صحة الافتراضي ومركز تمكين الابتكار بالرياض.
وتهدف المنصة إلى المساهمة في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين؛ من خلال تحفيز المبتكرين من الأفراد والشركات لتقديم الحلول في مجال الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي، حيث ستتولى المنصة تسهيل رحلة المبتكرين لتنفيذ مشاريعهم عبر توفير بيئة تجريبية حاضنة بالشراكة والتعاون مع جميع القطاعات ذات العلاقة.
وكشفت الوزارة إلى تلقي أكثر من 120 حل في المراحل الأولية من جميع أنحاء العالم، والعمل جارٍ على تلقي المزيد من المشاريع خلال الفترة المقبلة، وستتم دراسة هذه المشاريع المبتكرة من قبل أعضاء اللجنة القائمة على المنصة، والمكونة من عدة جهات حكومية رائدة من داخل المملكة، وذلك للعمل على تنفيذها والتحقق من كفاءتها وفعاليتها في بيئة ملائمة.
يأتي إطلاق هذه المنصة في إطار جهود وزارة الصحة لدعم الابتكار والاستثمار في تقديم أفضل الحلول لتقديم الرعاية الصحية، وذلك من أجل تسهيل وصول الخدمات الصحية للمستفيدين، تحقيقاً لمستهدفات التحول الوطني في القطاع الصحي ورؤية المملكة 2030.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم