الصحة والغذاء

اختتام مؤتمر جامعة الملك عبدالعزيز لمستجدات أمراض الروماتيزم

اختتم مؤتمر جامعة الملك عبد العزيز الثامن للمستجدات في أمراض الروماتيزم أعماله اليوم بجدة؛ والذي تنظمه الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني واستمر على مدى ثلاثة أيام؛ بمشاركة أكثر من 52 متحدثًا وأطباء متخصصون وبروفيسور واستشاريون من مختلف مناطق المملكة وخارجها.
وتطرق المؤتمر لأهم مستجدات علاج أمراض الروماتيزم، ومرض الروماتويد ومضاعفات أمراض المفاصل وأحدث التطورات والمستجدات العلاجية لخشونة المفاصل، والنقرس، وهشاشة العظام، ومرض تصلب الجلد، والتهاب العضلات المناعي، وعلاج الذئبة الحمراء، والتهاب فقرات العمود الفقري المتلاصقة.


وسلط الضوء على أحدث التطورات المعملية والسريرية في تشخيص الالتهاب المفصلي؛ حيث يعني بآخر ما توصلت إليه البحوث والدراسات الخاصة بأمراض الروماتيزم؛ وقد تمت مناقشة عدة علاجات صائبة ومجربة التي أحدثت ثورة نوعية فيما يخص علاج آلام الروماتيزم.
وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور سامي محمد بحلس، أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة مستجدات طب الروماتيزم وتبادل الخبرات، والمستجدات المختلفة من خلال جلسات ومحاضرة بالإضافة إلى ورشة عمل لتبادل الخبرات العلمية والعملية والطبية ورفع الوعي والمستجدات لدى الممارسين الصحيين، ورفع مستوى القدرات.
وأكد بحلس أهمية دور الأطباء التوعوي للمجتمع، وتوعية المرضى من الروماتويد وكيفية علاجه وتفاديه وامكان التخلص منه، داعياً المرضى للذهاب إلى الطبيب المختص وعرض الحالة والالتزام بالأدوية والعلاجات والالتزام بمنهج صحي في الحياة وترك التدخين وعمل الرياضة وأخذ وجبة متكاملة.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم