الصحة والغذاء

دراسة: القهوة بريئة من عدم انتظام ضربات القلب

توصلت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا، إلى أنه لا يوجد أي دليل على أن الاستهلاك المعتدل للقهوة يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب. فعلى مدى عقود حذر خلالها الأطباء الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في ضربات القلب بتجنب شرب القهوة، خوفًا من أن تؤدي مادة الكافيين بها إلى أمراض القلب المختلفة، طبقًا لما ورد في موقع ميديكال إكسبريس.

 وأكدت الدراسة أن الكافيين الموجود بالقهوة لا يزيد من خطر الإصابة باضطراب ضربات القلب بما في ذلك الرجفان الأذيني أو الانقباضات البطينية المبكرة أو غيرها من أمراض القلب الشائعة. كما تبين أن إصابة البعض بسرعة ضربات القلب تعد حالات نادرة جدًا نظرًا لأن الكافيين يكون محفزًا لهم.

 وتشير النتائج إلى أن كل فنجان إضافي من القهوة يشربه الشخص يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب بحوالي 3٪ في المتوسط، مما يعني أنه قد يكون بمقدور أولئك الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب، الاستمتاع بفنجان القهوة، بل ربما يساعدهم الكافيين أو القهوة في تقليل المخاطر الصحية المرتبطة به.

 وأوضح الباحثون أن القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات استهلاكًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، لكن خصائصها كمنشط دفعت العديد من الأطباء إلى تحذير مرضى القلب من تناولها، إذ اعتقد الأطباء أن الكافيين قد يتسبب في سرعة ضربات القلب أو خفقانها بطريقة غير طبيعية.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم