الصحة والغذاء

خطوات ضرورية لتجنب السقوط وكسور العظام

التمرين المنتظم طريقة رائعة لتحسين توازنك ومرونتك. كما أنه يساعد عظامك على أن تصبح أقوى وأكثر كثافة. سيؤدي ذلك إلى تقليل فرصة سقوطك وكسر أحد الأطراف.اختر أنشطة لطيفة مثل اليوجا أو السباحة  

تشغيل الأضواء

تأكد من أن منزلك مضاء جيدًا حتى لا تتعثر في الظلام. ضع مصابيح السقف أو أضف مفاتيح حتى يمكن تشغيل المصابيح أثناء دخولك إلى الغرفة.

تحقق جيدًا من أن طريقك من غرفة النوم إلى الحمام به إضاءة كافية ، واستخدم الأضواء الليلية في جميع أنحاء منزلك.

ارتدِ الحذاء المناسب

احصل على الأحذية التي تمنحك دعمًا جيدًا للمساعدة في إبقائك على قدميك. اختر الكعب المنخفض بنعل مطاطي وليس الجلد. ارتديها حتى عندما تكون في المنزل. لا تمشي مرتديًا الجوارب أو الأحذية بدون ظهر أو النعال الفضفاضة – خاصةً على الأرضيات المكشوفة.

قم بعمل ترتيبات الحمام

ركب مقابض للإمساك بجانب المراحيض والأحواض والاستحمام. قم بتوصيل الشرائط المانعة للانزلاق بأرضيات البلاط لجعلها أقل بقعة.

الماء يجعل الأشياء زلقة ، لذا ضع بساط حمام غير قابل للانزلاق على حوض الاستحمام أو أرضية الدش. لمزيد من الأمان ، استخدم كرسيًا أثناء الاستحمام.احصل على إطار أمان للمرحاض أو مقعد مرتفع لتسهيل الوقوف على قدميك مرة أخرى.

اجعل خطواتك أكثر أمانًا

تأكد من أن السلالم في منزلك مضاءة جيدًا. قم بتثبيت الدرابزين على كلا الجانبين بحيث يكون لديك دائمًا أحدهما في متناول اليد. إذا كان درجك زلقًا ، أضف مداس غير منزلق.

 السجاد غير المنزلق

اذا كان لديك سجاد منزلق ،استبدله بآخر غير منزلق ، أو أضف شريطًا مانعًا للانزلاق أو وسادات تحته.

تأكد من أن السجاد الذي يربط من الحائط إلى الحائط مثبت بإحكام على الأرض، خاصة على الدرجات.

تخلص من الفوضى

كلما قلت الأشياء الموجودة حولك، كان التجول في منزلك أكثر أمانًا.

أبقِ الأسلاك وخطوط الهاتف بعيدًا عن الطريق، خاصةً في المكان الذي تمشي فيه. استخدم الأجهزة اللاسلكية عندما تستطيع. أيضًا ، لا تضع مجلات أو نباتات أو أشياء أخرى في منتصف الغرفة.

.

كن ذكيًا مع التخزين

احتفظ بالعناصر التي تستخدمها كثيرًا في أماكن يسهل الوصول إليها. لا تخزنها على أرفف مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا. إذا كان هناك شيء بعيد المنال ، فيمكنك استخدام أداة   لمساعدتك في الحصول عليه. هذا أكثر أمانًا من التسلق على سلم أو كرسي.

شاهد أين تجلس وتنام

استخدم الكراسي المرتفعة التي يسهل الجلوس عليها والنهوض منها. أو أضف وسادة إلى وسادة سفلية. تأكد من أن لديهم مساند للذراعين ، والتي تمنحك الدعم عند الوقوف.

إذا كان سريرك مرتفعًا أو منخفضًا جدًا ، فاستبدل المرتبة بأخرى ذات ارتفاع أفضل.

فحص السمع والعينين

إذا لم تسمع أو ترى جيدًا ، فقد يؤدي ذلك إلى إضعاف رصيدك. استخدم المعينات السمعية إذا كنت بحاجة إليها. وتأكد من تحديث النظارات أو العدسات اللاصقة. حاول ألا ترتدي نظارات ثنائية البؤرة عند صعود ونزول السلالم ، لأنها قد تجعلك تشعر بالدوار.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم