الصحة والغذاء

العلاج بخل التفاح هل هو ناجع؟

يُصنع الخل عندما تتغذى البكتيريا على السكريات والكحول في عصائر الفاكهة والعسل والسوائل المماثلة. والنتيجة هي محلول حمض الأسيتيك الذي قد يحتوي على مغذيات أخرى أيضًا. يبدأ خل التفاح بالعصير المصنوع من التفاح. لا يبدو أن هناك أي شيء مميز بشأن فوائده الصحية، مقارنة بأنواع الخل الأخرى. وربما ساعدت النكهة والرائحة المعتدلة في تعزيز سمعته.هنا بعض الحقائق والاوهام عن العلاج بخل التفاح كما توردها مدونة MD الطبية .

فقدان الوزن

في إحدى الدراسات، فقد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين شربوا 1 أو 2 أونصة من الخل (المخفف بسائل آخر) الوزن بمعدل أسرع قليلاً. وفقدوا دهون البطن. لكن لا يوجد دليل على أن الكثير من الخل سيساعدك على خسارة الكثير من الأرطال، أو القيام بذلك بسرعة!

انخفاض سكر الدم

يمكن أن يساعد الخل شخصًا مصابًا بداء السكري على التحكم في كمية الجلوكوز في دمه بعد الوجبة بالإضافة إلى A1c ، وهو مقياس “متوسط” السكر في الدم خلال الأشهر القليلة الماضية. لن يعالج مرض السكري أو يحل محل الأدوية الموصوفة. لكن يمكن أن يساعد تناول ملعقتين صغيرتين في الماء أو الطعام في وقت الوجبة، طالما أنك لا تعاني من أمراض الكلى. يمكن أن يؤدي ارتفاع السكر في الدم بمرور الوقت إلى أمراض القلب وأمراض الكلى والسكتة الدماغية والعمى.

السيطرة على الأنسولين

يمكن أن يساعد الخل أيضًا في الحفاظ على مستويات الأنسولين منخفضة بعد تناول الطعام. تحتاج خلاياك إلى هذا الهرمون لأخذ الجلوكوز من دمك لاستخدامه في الطاقة. لكن الإفراط في إفراز الأنسولين في كثير من الأحيان يمكن أن يجعل جسمك أقل حساسية له – وهي حالة تسمى مقاومة الأنسولين والتي يمكن أن تؤدي إلى داء السكري من النوع 2 أو تفاقمه

محاربة الجراثيم

خل التفاح – أي خل ، حقًا – سيقتل بعض الجراثيم بسبب حمض الأسيتيك الموجود فيه. يعمل بشكل أفضل في طعامك – لتنظيف البكتيريا العالقة على أوراق السلطة ، على سبيل المثال. إنه ليس جيدًا جدًا في تطهير الجرح . ولأنه حمض، فهناك احتمال أن يحرق الجلد الرقيق كيميائيًا.

قشرة رأس

لقد تم اقتراحه منذ فترة طويلة – لأسباب مختلفة – كغسول لترويض فروة الرأس المتقشرة. ولكن لا يوجد دليل يؤكد أن الخل يقتل بكتيريا الخميرة أو الفطريات ، أو أنه يزيل بقايا الشامبو أو تراكم المنتج ، أو أنه يجعل فروة رأسك أكثر حمضية (أو لماذا تريد ذلك). التزم بالمنتجات المصنوعة لعلاج قشرة الرأس واتبع التعليمات. إذا لم يتم حل المشكلة، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية.

القمل

يقول بعض الناس أن الخل طريقة جيدة للتخلص من هذه المخلوقات الصغيرة وبيضها. يقول العلم خلاف ذلك. حتى عند اختباره ضد العلاجات المنزلية الأخرى – كحول محمر ، زيت زيتون ، مايونيز ، زبدة مذابة ، هلام البترول – جاء الخل أخيرًا

  قنديل البحر

نعم! ضع زجاجة من الخل في حقيبة الشاطئ. إنه يوقف عمل خلايا قنديل البحر الخاصة (الأكياس الخيطية) التي تنقل السم – المادة التي تسبب اللدغة.عندما تصل إلى المنزل ، اغمر الجرح في ماء ساخن. هذا يوقف السم نفسه عن العمل.

تبييض الأسنان

قد يعمل الخل على تفتيح أسنانك ، ولكنه أيضًا يضعف ميناها – الطبقة الخارجية الصلبة الرقيقة للحماية. في الواقع ، انتظر لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تناول أو شرب الخل المخفف لتنظيف أسنانك. إذا تغير لون أسنانك ، فابحث عن معجون أسنان مبيض أو منتجات معتمدة من جمعية طب الأسنان الأمريكية ، أو تحدث إلى طبيب أسنانك.

البواسير

هل القليل من خل التفاح مفيد لتلك النتوءات المؤلمة والحكة في المؤخرة؟ يقول الأطباء لا. حتى لو كان شعورًا جيدًا على المدى القصير ، فقد يحرق جلدك وينتهي به الأمر إلى تفاقم الأعراض. تعتبر حمامات المقعدة والأدوية خيارات أفضل. راجع طبيبك إذا كنت لا تستطيع تهدئة الحرق

حماية الخلايا

البوليفينول مركبات كيميائية في الفواكه والخضروات والقهوة والشوكولاته. إنها مضادات أكسدة ، تحمي خلاياك من التلف المرتبط بالسرطان وأمراض أخرى. لا يوجد سبب للاعتقاد بأن مادة البوليفينول الموجودة في خل التفاح لا يمكن أن تكون مفيدة بنفس القدر ، لكننا بحاجة إلى مزيد من الدراسات للتأكد.

ضغط الدم

يعرف العلماء أن الخل سوف يفعل المعجزات لضغط الدم – إذا كنت فأرًا. ولسوء الحظ ، فهم غير متأكدين من أن الشيء نفسه ينطبق على البشر. هذا ممكن ، لكن لا يوجد دليل يدعمه حتى الآن. نترقب المزيد من البحث.

عدوى الأذن

على الرغم من أن بعض الدراسات تظهر أن الخل المخفف (2٪) قد يساعد في علاج التهابات الأذن ، إلا أن المحلول قد يؤدي أيضًا إلى تهيج الجلد المتورم في المنطقة. قد يؤدي أيضًا إلى إتلاف الشعيرات   في القوقعة ، وهي جزء من الأذن يساعدك على التقاط الأصوات. لا تحاول ذلك

استشارة الطبيب قبل تناول الخل عادة ما تكون 1-2 ملاعق كبيرة في اليوم كافية للشرب. هناك القليل من الأدلة على أن المزيد يمكن أن يساعد ، والكثير منه يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة ، ويتلف أسنانك ، ويقلل من مستويات البوتاسيوم. يمكن أن يؤثر أيضًا على طريقة عمل بعض الأدوية ، بما في ذلك حبوب الماء (مدرات البول) والملينات وأدوية أمراض القلب والسكري. تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي قبل البدء في تناول الخل

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم