الصحة والغذاء

اختتام المبادرة المجتمعية الرائدة “تحرك معنا”

اختتم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مبادرة “تحرك معنا” في مدينة أبها، بمشاركة نحو 1000 مشترك، وذلك بعد 8 أشهر من انطلاق أنشطتها.
وأوضح الاتحاد أن المبادرة أقيمت في 13 مدينة في مختلف مناطق المملكة، شملت مكة المكرمة، وينبع، وتبوك، والعلا، وجازان، والمدينة المنورة، وحائل، والرياض، والخبر، وجدة، والأحساء، والباحة، وأبها، وتمكنت من استقطاب نحو 15 ألف مشارك ومشاركة، من المواطنين والمقيمين من كافة الأعمار؛ لممارسة رياضات المشي والجري لمسافات تتراوح بين 1 – 5 كلم، إلى جانب ركوب الدراجات لمسافات تتراوح بين 10 – 14 كلم، إضافة لجذب أكبر عددٍ من الأفراد غير الممارسين للنشاطات البدنية من خلال فعالياتها الرياضية.


وتعد مبادرة “تحرك معنا”، التي أطلقها الاتحاد في شهر أكتوبر من عام 2022م، إحدى برامج الرياضة المجتمعية، التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في رفع مستوى جودة الحياة، وذلك من خلال تشجيع أسلوب الحياة الصحي والمتوازن.
وتضمنت المبادرة بث رسائل توعوية حول أهمية تحويل الرياضة والحركة المتواصلة إلى أسلوب حياة للأفراد والعائلات، لتعزيز اللياقة والصحة البدنية والنفسية والاجتماعية، في مواجهة الأمراض وضغوط الحياة، كما تم تصميمها لتكون مناسبة لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك إيمانًا من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بأهمية ممارسة الرياضة لكافة أفراد المجتمع.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم