الصحة والغذاء

أطعمة مهمة لطاقة الجسم

بعض الأطعمة تعزز الطاقة ولكن بطرق مختلفة. المشروبات السكرية والحلوى والمعجنات تضع الكثير من الوقود (السكر) في دمك بسرعة كبيرة.   تستغرق “الكربوهيدرات المعقدة” والدهون الصحية والبروتين وقتًا أطول للهضم وإشباع جوعك وتوفير تيار بطيء وثابت من الطاقة.

دقيق الشوفان

إنها كربوهيدرات معقدة. هذا يعني أنها مليئة بالألياف والعناصر الغذائية. دقيق الشوفان أبطأ في الهضم ويوفر الطاقة بالتساوي بدلاً من الكل مرة واحدة. طبق في الصباح سيجعلك تعمل لساعات.

البيض

بيضة واحدة تحتوي على 70 سعرة حرارية فقط، ومع ذلك تحتوي على 6 غرامات من البروتين . كما أنها تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية لكل سعر حراري أكثر من معظم الأطعمة الأخرى. هذا يساعد على إشباع الجوع. نتيجة لذلك.

الدجاج

 الدجاج مصدر كبير للبروتين الخالي من الدهون. قطعة من الدجاج المشوي مع بعض الخضار المطبوخة على البخار   تجعل وجبة غداء خفيفة مثالية لن تثقل كاهلك وستزودك بالطاقة بشكل ثابت حتى العشاء. والدجاج يحتوي على نسبة أقل من الدهون المشبعة غير الصحية من اللحوم الأخرى مثل لحم البقر والضأن.

لحم كبد البقر

بدون الحصول على ما يكفي من فيتامين ب 12 ، يمكن أن تتأخر طاقتك. هذا واحد من أفضل المصادر. كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من البروتين لتزويدك بالطاقة لفترة طويلة. إذا كنت لا تستطيع تناول الكبد ، يمكنك الحصول على فيتامين ب 12 من اللحوم والدواجن والأسماك والبيض.

المحار

إلى جانب كونها مصدرًا جيدًا للبروتين قليل الدسم ، فهي مليئة بالزنك. يساعد ذلك جسمك على محاربة الجراثيم التي قد ترهقك وتجعلك تشعر بالتعب. جربها نيئة مع عصير الليمون عندما تكون في الموسم ، أو شويها في الفرن أو على الشواية

فاصوليا

إنها مصدر كبير للبروتين ، خاصة إذا كنت نباتيًا. تحتوي الفاصوليا أيضًا على الكثير من الألياف للمساعدة في إبطاء عملية الهضم. إنها غنية بالمغنيسيوم أيضًا. يساعد ذلك خلاياك على إنتاج الطاقة

السردين

  السردين يوفر بروتينًا حيوانيًا عالي الجودة للحصول على طاقة ثابتة. وفيه  أيضًا كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية “البحرية” EPA و DHA التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب. ولمن لايحب السردين يمكن ان تجرب  سمك السلمون أو التونة أو الماكريل.

عين الجمل

إنها أحماض أوميغا 3 مرة أخرى. الجوز له نوع خاص يستخدمه جسمك للطاقة (حمض ألفا لينولينيك). على الرغم من أن المكسرات غنية بالسعرات الحرارية ، إلا أن الدراسات تشير إلى أن الأشخاص الذين يتناولونها لا يزيد وزنهم أو تظهر عليهم علامات أخرى تدل على الصحة السيئة بسبب تناولها. قد يكون السبب في ذلك هو أن الألياف تبطئ من تناولها للجسم والدهون “الصحية” تشبع الجوع.

القهوة

 المقهى .إنه المكان الذي يحصل فيه الكثير منا على جرعة الكافيين في الصباح. يعزز طاقتك ويبقيك أكثر يقظة. فقط لا تكثر منه . يمكن أن يجعلك الكافيين عصبيًا ويؤثر على نومك .

الشاي

كوب الشاي البسيط هو وسيلة منخفضة السعرات الحرارية لاستبدال المشروبات الغازية السكرية والمشروبات الغازية التي يمكن أن ترتفع ثم تخفض مستويات الطاقة لديك في منتصف اليوم. وهذا يزيد  من احتمالية حصولك على العناصر الغذائية والسوائل التي تحتاجها كل يوم ، مما يساعد على إبقائك يقظًا وحيويًا. تحتوي بعض أنواع الشاي على مادة الكافيين التي يمكن أن تمنحك دفعة صغيرة أيضًا

التوت

التوت الأزرق ، والتوت الأسود ، والفراولة: إنها مثالية إذا كنت تريد شيئًا حلوًا لا يحتوي على السعرات الحرارية و “تحطم السكر” من دونات أو قطعة حلوى. يحتوي التوت أيضًا على مضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى التي تساعد على تغذية وحماية الخلايا في جميع أنحاء الجسم.

الشوكولاته الداكنة

إذا كان عليك تناول الحلوى الداكنة فقط ، فهذا اختيار جيد. إنها تحتوي على نسبة سكر أقل من ألواح الحلوى وشوكولاتة الحليب. كما ثبت أنها تحسن الحالة المزاجية ووظيفة الدماغ. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو في حماية الخلايا وخفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم. هذا يمكن أن يحافظ على صحتك ونشاطك. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على دهون ، لذا تحقق من الملصق .

الماء

عندما لا يكون لدى جسمك ما يكفي من الماء ، تتعب. كما أنه يساعد في نقل الوقود والمواد الغذائية إلى خلاياك ويساعد في التخلص من النفايات. الأشخاص الذين يشربون منه كثيرًا يأخذون كميات أقل من الدهون والسكر والملح والكوليسترول وإجمالي السعرات الحرارية. هذا يترك مساحة أكبر للعناصر الغذائية الصحية التي تبقيك نشيطًا.  

أغذية للتمارين

أفضل وقود للتمارين هو الكربوهيدرات ، ويفضل أن تكون “معقدة” مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. يمكن للدهون الصحية من الأسماك والمكسرات والزيوت النباتية والأفوكادو أن تساعد في تعزيز رياضات التحمل مثل الجري لمسافات طويلة. يمكن أن يساعد البروتين في تقوية جهاز المناعة الذي يتآكل بسبب التمرين. يمكنه أيضًا إصلاح العضلات التي تمزق بشكل طبيعي عند تقويتها ، مثل رفع الأثقال ، على سبيل المثال.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم