الصحة والغذاء

قبل شراء الأرز والخبز والشاي…تأكد !

يصنف الأرز حسب طول الحبة، فذو الحبة الطويلة عادة ما يكون أكثر جفافًا ويعطي زغبًا ويكون مفلفلًا عند الطبخ مثل الأرز البسمتي، أما قصير الحبة فيبدو ممتلئًا أو مستديرًا وهو يعطي رغوة مثل الكريمة عند طبخه وتلتصق حبوبه بعضها ببعض، بينما يجمع الأرز الوسط بين صفات الأرز الطويل الحبة والأرز قصير الحبة. وفي كل الأحوال يجب التأكد من أن الأرز نظيف وخال من السوس والأوساخ.

– الخبز الطازج من الفرن هو الأفضل عند الشراء.

وعند شراء الخبز المعبأ في أكياس تأكد من تاريخ الصلاحية المكتوبة على الكيس ولا تشتر الخبز عند قرب انتهاء صلاحيته بل حاول شراء الخبز في يوم إنتاجه نفسه إن أمكن.

تأكد أيضًا من طراوة الخبز، وهذا يعتمد حسب نوعه. فالخبز العربي وخبز التنور يجب أن يكون لينًا وليس صلبًا، أما الخبز الإفرنجي فيجب أن يكون «إسفنجي» الملمس وليس صلبًا.

لا تشتر الخبز المعبأ في الأكياس الذي به عفن حتى ولو كان تاريخ إنتاجه حديثًا، ويمكن التأكد من ذلك عن طريقة ملاحظة وجود بقع خضراء في بعض أجزاء الخبز، ولا تحاول تذوقه ويفضل التخلص منه في الحال.

– هناك أنواع عديدة من الشاي، منها ما هو على هيئة أوراق مجففة أو محفوظة في أكياس صغيرة، وإذا كنت تبحث عن الطعم والنكهة فإن الشاي الذي يباع على شكل أوراق مستقلة أفضل من الشاي الذي يباع في أكياس جاهزة لأن هذه الأكياس تحتوي على أنواع أقل جودة من الشاي.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم