الصحة والغذاء

عناصر غذائية مقوية لاغنى عنها

 

يضم الجدول التالي بعض العناصر الغذائية المفيدة لزيادة
القدرة الجنسية والأغذية التي تحتوي عليها:

اسم العنصر الفوائد الأغذية الغنية به
الفوسفوريدخل في تركيب مادة الليسيثين التي تحفز من إنتاج الهرمونات الجنسية وتزيد الرغبة.المأكولات البحرية، وبذور القرع العسلي، وبذور دوار الشمس، والسمسم، والخميرة، وزيت جنين القمح، والفول السوداني، والمكسرات.
الزنكيدخل في إنتاج الهرمونات الذكرية، ويزيد من الاستجابة والرغبة عند الرجال والنساء.  اللحوم، والأسماك، والدجاج، والمكسرات، وزيت جنين القمح، الجندوفلي، والمحار، والخردل، والقرفة، والفلفل الأحمر الحار، والزنجبيل، والزعتر.
فيتامين هـمضاد قوي للأكسدة ويحمي من تصلب الشرايين التي تؤثر على عملية الانتصاب، وله تأثير إيجابي على زيادة الرغبة عند الرجال والنساء.الحبوب الكاملة، والمكسرات، وبذور دوار الشمس، وفول الصويا.
فيتامين جمضاد قوي للأكسدة، ويزيد الرغبة، ويساعد  في علاج حالات الضعف.البرتقال، واليوسفي، والليمون، والجريب فروت، والجوافة، والكيوي، والفلفل، والبقدونس.
فيتامين أمضاد قوي للأكسدة، ويعد ضروريًا لإنتاج الهرمونات الجنسية، يساعد على زيادة أعداد النطف.الكبد، وزيت كبد الحوت، والبيض، والزيوت النباتية، المشمش، الجزر، والفلفل، القرنبيط، البقدونس، والبصل.
فيتامين ب1يساعد على نشاط الغدة الدرقية التي تزيد من الرغبة.الحبوب الكاملة، الخميرة، البقول، المكسرات، الفول السوداني، الكبد، اللحوم.
فيتامين ب 2يساعد في علاج ضعف الغدة الكظرية مما يحسن الرغبة.الحبوب الكاملة، الخميرة، الكبد، صفار البيض.
حمض الفوليكيساعد مع هرمون التستوستيرون على نمو ونضج النطف، كما يقاوم الأنيميا والضعف العام.الحبوب الكاملة، الخميرة، الكبد، الخضراوات الورقية.
فيتامين ب 12 يساعد على زيادة نضج النطف وعلاج ضعف الخصوبة.الكبد، الكلاوي، الجندوفلي، التونا، البيض، الحليب ومنتجاته.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم