الصحة والغذاء

8000مشارك في مبادرة (مشينا لقدام )

اختتم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مبادرة #مشينا_لقدام نهاية شهر سبتمبر الماضي، وتمكنت المبادرة من تخليد هذا الإنجاز الباهر من خلال مشاركة المجتمع في انحاء المملكة للتعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة السنوية السعيدة. حيث استطاع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع – الذي يهدف لرفع نسبة مشاركة السكان في الانشطة الرياضية – دمج رغبة المجتمع للاحتفال باليوم الوطني مع تحفيزهم لممارسة النشاط البدني والانضمام إلى موجة الحركة والحياة الصحية التي باتت تغطي معظم مناطق المملكة.

فعلى مدى 20 يوم، قام حوالي 8,000 شخص بممارسة رياضتي المشي والركض إضافةً إلى أنشطة رياضية اخرى، للإحتفال بالذكرى التسعين لتوحيد المملكة، وهو ما يتجاوز عدد الاشخاص المستهدف لإنجازها. إذ تمثلت الفكرة الاساسية لمبادرة “مشينا لقدام” بدعوة 7,055 شخص لممارسة الانشطة البدنية والتعاون على رسم الحدود الجغرافية للسعودية والتي يبلغ طولها 7,055 كيلومتر، بحيث يتم اضاءة نقطة على خريطة افتراضية للمملكة كلما تفاعل شخص مع الوسم المخصص للمبادرة ومارس نشاط بدني ما. لترسم تلك الانشطة البدنية بمجموعها حدود المملكة العربية السعودية.

شملت المبادرة قيام آلاف المشاركين بممارسة مجموعة متنوعة من الرياضات مثل المشي الجري والهرولة، واليوغا، والـ تاي تشي، والكاراتيه، والكيك بوكسينغ، والـ مواي تاي، والجمباز، والكروس فيت، ورفع الأثقال، وتمارين القوة، والتزلج وألعاب اللياقة البدنية، والزومبا، والجمباز ، وكرة التزلج، والـ باركور، وغيرها من الرياضات المختلفة.

يذكر أن مبادرة اليوم الوطني “مشينا لقدام” تعد واحدة من أحدث أنشطة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، التي استطاعت تشجيع الأفراد في المملكة على رفع نسبة مشاركتهم في الأنشطة الرياضية. ففي مبادرة “تحرك والعب” التي اطلقت في النصف الأول من هذا العام، شهدت التحديات الخاصة بها مشاركة أكثر من 150 ألف شخص حتى اليوم. وعلى نفس النسق، نجحت النسخة الأولى من مبادرة “معاً نتحرك” التي اطلقت في شهر يوليو الماضي، جذب نسبة كبيرة من المشاركين استطاعوا فيها قطع مسافة تبلغ أكثر من 44,850 كيلومترًا من خلال رياضتي المشي والجري، بينما ستختتم النسخة الثانية من المبادرة تحدياتها في 13 من شهر أكتوبر الجاري.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم