الصحة والغذاء

هل من علاقة بين أدوية الضغط وزيادة أعراض كورونا؟

في دراسة قال باحثون إن أدوية ضغط الدم لا تتسبب في زيادة حدة أعراض كوفيد-19، وأضافوا أن الأشخاص الذين يتوقفون عن تناول هذه الأدوية يمكن أن يعانوا من أعراض حادة. ويرجع ذلك إلى أن ارتفاع ضغط الدم هو حالة طبية أساسية يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض  COVID-19.

بالإضافة إلى ذلك، يزداد خطر إصابة الشخص بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية إذا توقف عن تناول أدوية ضغط الدم.

وقال باحثون إن أعراض كوفيد – 19 لن تصبح أكثر حدة إذا تناولت أدوية لضغط الدم، ومن المرجح أن يؤدي عدم تناول هذه الأدوية إلى تفاقم الأعراض.

ودرس علماء من جامعة بنسلفانيا كيف يمكن لنوعين من الأدوية المستخدمة في علاج ارتفاع ضغط الدم (مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وحاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين) أن يزيدا الأعراض سوءًا بين أولئك الذين يدخلون المستشفى بسبب COVID-19 أو يقللا من حدتها.

وقال الدكتور جوردانا كوهين، المسؤول الأول للدراسة، وأستاذ مساعد في كلية بيرلمان للطب بجامعة بنسلفانيا، إن بعض الأشخاص في بداية الوباء كانت لديهم معلومات غير صحيحة وتوقفوا عن تناول أدوية.

وأوضح: “أن إيقاف أدوية ضغط الدم دون داعٍ يمكن أن يزيد من خطر حدوث مضاعفات خطيرة، بما في ذلك النوبة القلبية والسكتة الدماغية.” “لدينا الآن أدلة لدعم توصيتنا بأن يستمر المرضى في تناول هذه الأدوية على النحو الموصوف.”

 فحصت الدراسة 152 بالغًا مصابًا بـ COVID-19بين 31 مارس و20 أغسطس 2020، في 20 مستشفى كبيرًا في سبع دول كان جميع المشاركين يستخدمون بالفعل أحد عقاري ضغط الدم وتم تعيينهم عشوائيًا إمَّا لمواصلة تناول أدويتهم أو التوقف.

وخلص الباحثون في الدراسة إلى أنه “توافقًا مع توصيات المجتمع الدولي، يمكن أن تعمل مثبطات نظام الرينين – أنجيوتنسين بأمان في المرضى الذين يدخلون المستشفى بسبب COVID-19.

وتعالج مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب عن طريق استرخاء الأوعية الدموية وتقليل حجم الدم، مما يؤدي إلى انخفاض الضغط وانخفاض الطلب على الأكسجين من القلب.

المصدر: www.healthline.com

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم