الصحة والغذاء

لصحة قلبك لا تهمل هذه الأمور

هل تتمرن؟ ذلك رائع. ولكن إذا جلست معظم ما تبقى من يومك ، فهذه مشكلة. يجب أن تكون نشطًا طوال اليوم.  إذا كان لديك وظيفة مكتبية ، فقم بالمشي لمسافة قصيرة كل ساعة لتعزيز الدورة الدموية ، حتى لو كان ذلك فقط في غرفة الاستراحة والعودة. الشراهة في مشاهدة برنامجك المفضل؟ انهض وارقص أو مارس تمارين الضغط أثناء الإعلانات التجارية.

 

اخدم قلبك

لا تنتظر للعمل على الحفاظ على صحة قلبك. تمرن ، واتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ، واعرف أرقامك – ضغط الدم والكوليسترول وسكر الدم. الوقت المثالي لتقديم خدمة لقلبك هو الآن.

  

 غذاء البحر الأبيض المتوسط

قد تعتقد أنها ستكون نخالة الشوفان طوال الوقت. مفاجأة! لا يوجد سبب يجعل طعامك لطيفًا ومملًا. يحتوي النظام الغذائي على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​على أطعمة لذيذة مثل زيت الزيتون والمكسرات والفواكه والحبوب الكاملة والأسماك والبروتينات الخالية من الدهون . يساعد في الحفاظ على صحة قلبك، بفضل الدهون والألياف والعناصر الغذائية “الجيدة”. بالإضافة إلى ذلك ، سترغب حقًا في الالتزام بهذا النظام الغذائي لأنه طعمه جيد جدًا!

تعرف على أرقامك

اختبار مفاجئ: ما هو مستوى الكوليسترول لديك؟ ماذا عن ضغط الدم لديك؟ لا دليل؟ هذا محفوف بالمخاطر. يمكن أن تكون مرتفعة للغاية دون علمك. (يمكن أن تشعر أنك على ما يرام وأن لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم.) لذا احم نفسك. بدءًا من سن 20 عامًا ، تأكد من زيارة طبيبك بانتظام وضع خطة للتحقق من أرقامك وتتبعها.

 دهون البطن

دهون البطن ضارة بشكل خاص لقلبك. لذا احصل على شريط قياس وقم بقياس السنتيمترات حول خصرك. إنها علامة حمراء إذا كان طولها أكثر من 35 بوصة للنساء أو 40 بوصة للرجال. هل تحتاج إلى تقليص حجمها؟ خذها خطوة بخطوة. حتى فقدان كمية صغيرة من الوزن مفيد لقلبك. 

 الصحة النفسية

عندما تشعر بالضعف، يصعب عليك القيام بأشياء مفيدة لك، مثل التمارين الرياضية. إذا شعرت بالإحباط لأكثر من بضعة أسابيع، فتحدث إلى طبيبك أو أخصائي الصحة العقلية. يمكن أن يؤدي العلاج بالكلام والتمارين والأدوية (إذا لزم الأمر) إلى تحسين حالتك المزاجية بحيث يكون لديك المزيد من الطاقة للاعتناء بنفسك.

   الدخان السلبي

قد يؤذي دخان شخص آخر قلبك وأوعيتك الدموية. تحتاج إلى تجنبه. إذا كنت تقضي الكثير من الوقت مع شخص غير مستعد للإقلاع عن التدخين ، فأصر على أنه على الأقل لا يدخن من حولك ، سواء كان ذلك في المنزل أو العمل أو في سيارتك. 

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم