الصحة والغذاء

“كُنْ أنت” و”كُنْ هنا” : كل ما تود معرفته عن أمراض الروماتيزم

سيكون شهر فبراير شهراً حافلاً بنشاطات “المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية”، فهو شهر التوعية بالأمراض الروماتيزمية في الوطن العربي، بالإضافة إلى مناسبة مهمّة تُطلقها “المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية” لأوَّل مرة في الوطن العربي، سيحتفل بها في الأوّل من فبراير وهي “يوم طبيب الروماتيزم في الوطن العربي”. تطلق المجموعة هاتين المناسبتين وتضيفهما على مفكرتها لتصبحا تقليداً سنوياً من ضمن حملاتها التوعوية.   

انطلقت حملة “كُنْ أنتَ” في شهر تشرين الأوَّل – أكتوبر 2020، وأقامت لقاءين “كُنْ مدركاً، نَحْنُ هُنا من أجلك” و “كُنْ جاهزاً لبدء رحلتك”.  

تهدف حملة “كُنْ أنت” إلى توحيد الجهود الرامية إلى التوعية حول الأمراض الروماتيزمية في الوطن العربي من خلال نشر الوعي والثقافة الطبية لأفراد المجتمع والمرضى عن الأمراض الروماتيزمية وأهمية التشخيص والعلاج المبكر، بالإضافة إلى تسهيل فرصة الوصول والتواصل مع أطباء الروماتيزم والمفاصل وتمكين الأشخاص المصابون بهذه الأمراض من الانضمام إلى بعضهم البعض ومشاركة تجاربهم الشخصية.

سيقام لقاءات افتراضية كل شهر تضمّ مجموعة من أطباء الروماتيزم من مختلف انحاء العالم العربي، يساهمون بشكل دوري في الرد على تساؤلات المرضى والمشاركين.  

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم