الصحة والغذاء

دراسة: الأفوكادو مفيد للقلب

وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون نصف ثمرة أفوكادو مرتين في الأسبوع لديهم خطر أقل بنسبة 21% للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا هذه الفاكهة مطلقًا أو نادرًا.

وقالت الباحثة الرئيسية في الدراسة، لورينا باتشيكو، من قسم التغذية في كلية الطب – جامعة هارفرد: “تقدم هذه الدراسة دليلاً إضافيًا على أن تناول الدهون غير المشبعة من مصادر نباتية يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي، وهو عنصر مهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية”.

وتوصلت الدراسة إلى تلك النتيجة بمتابعة بيانات النظام الغذائي مرة كل 4 سنوات لما يقرب من 69 ألف امرأة و42 ألف رجل على مدى أكثر من 30 عامًا، ووجدت أن أكثر من 9100 مشارك أصيبوا بأمراض قلبية، وأصيب أكثر من 5200 بسكتة دماغية.

ووجدت الدراسة أيضًا أن استبدال نصف حصة يومية من المارجرين أو الزبدة أو البيض أو الزبادي أو الجبن أو اللحوم المصنعة بنفس الكمية من الأفوكادو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تتأرجح بين 16% إلى 22%.

تدعم هذه النتائج الأدلة على استبدال بعض الأطعمة القابلة للدهن والأطعمة المحتوية على الدهون المشبعة، مثل الجبن واللحوم المصنعة، بدهون من مصادر نباتية مثل الأفوكادو، والذي يعتبر في الغالب مقبولًا صحيًا.

https://consumer.healthday.com/diet-and-heart-disease-2657039184.html

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم