الصحة والغذاء

تعرَّف على فوائد حَبِّ العزيز..

يقال إن حب العزيز سمي بهذا الاسم نظرًا لأن أحد ملوك مصر كان مولعًا بأكله. ويعتبر مشروب حب العزيز، من المشروبات الشائعة في إسبانيا.

يعتبر حب العزيز مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، وهي مركبات مفيدة تحمي الجسم من الشيخوخة وأمراض القلب والسرطان. وهو مصدر جيد للألياف غير القابلة للذوبان التي يمكن أن تمنع الإمساك وتساعد على الهضم بسلاسة، وكذلك تحتوي على مركبات قد تقلل كمية السكر التي يتم امتصاصها في الأمعاء بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، ما قد يقلل من نسبة السكر في الدم.

     ويزيد مشروب حب العزيز من حليب المرضعات، ويزيل آلام حرق البول، ويقلل من إصابات الجهاز التنفسي مثل السعال والربو، ويفيد مرضى المعدة والكبد.

ولتحضير شراب حب العزيز بالطريقة الإسبانية، يُغسل كيلو جرام واحد من الدرنات بالماء، وتُنقع في ماء بارد حوالي 14 ساعة، ثم تُغسل الدرنات مرة ثانية وتهرس في الخلاط حتى تشبه لزوجة العجين الناعم، ويضاف قليل من الماء لتسهيل عملية الخلط. بعد ذلك يضاف خمسة لترات من الماء للعجين، وعود واحد قرفة مع استمرار الخلط، ويخزن السائل في مكان بارد لمدة ساعتين، ويضاف سكر حسب الرغبة. ثم يصفى الخليط جيدًا عدة مرات حتى يصبح سائلاً ناعمًا أشبه بالحليب. ويمكن أن يبقى هذا المشروب طازجًا في الثلاجة لمدة أربع ساعات تقريبًا.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم