الصحة والغذاء

باحثون أمريكيون: على عكس ما كان سائدًا تناول بيضة في اليوم لا تضر بصحة القلب

أفاد تقرير نشره موقع “ميل أونلاين” أن “البيض ليس مضرًا بالقلب” من خلال دراسة أجراها باحثون من كلية “تي آتش تشان” (T.H. Chan) للصحة العامة في جامعة “هارفارد” (Harvard) في الولايات المتحدة، على مدار 30 عامًا، أن تناول بيضة واحدة يوميًا لا يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو أمراض القلب”.

ونظرًا لأن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول اعتقد بعض الأطباء أن هناك علاقة بين تناول البيض وأمراض القلب، إلا أن الدراسة أظهرت أن تناول البيض ليس مرتبطًا ارتباطًا مباشرًا بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، إذ إن الأشخاص الذين شملتهم الدراسة كانوا يتناولون البيض ضمن نظام غذائي غير صحي يحتوي على الدهون والنشويات والسكريات، إضافة الى أنهم كانوا يعانون من زيادة في الوزن وقلة الحركة، فضلاً عن التدخين.

استخدم الباحثون في الدراسة معلومات غذائية لـ 215618 شخصًا في الولايات المتحدة، يعود تاريخها إلى عام 1980. ولم يجدوا أي دليل على أن الأشخاص الذين يتناولون بيضة يوميًا معرضون لخطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية أكثر من الأشخاص الذين نادرًا ما تناولوا البيض أو لم يأكلوه أبدًا، مع أخذ نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم بشكل عام في الاعتبار. وتوصل الباحثون من خلال نتائج دراستهم مع 27 دراسة أخرى من جميع أنحاء العالم. الى عدم وجود خطر متزايد من السكتة الدماغية أو أمراض القلب للأشخاص الذين يتناولون البيض.

بشكل عام، تنصح الدراسة بتناول البيض باعتدال كجزء من نظام غذائي متوازن، بدون إضافة الملح أو الدهون المشبعة وتجنب قليه.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم