الصحة والغذاء

الكيوي يطيل للعمر

في دراسات غذائية جديدة احتلت ثمار الكيوي المرتبة الأولى في  قائمة الأطعمة المطيلة للعمر التي ضمت الطماطم والأفوكادو والمكسرات وسمك الماكريل والسبانخ الذي يساعد تناوله بانتظام في المحافظة على صحة الجسم لسنوات أكثر.

وقال الباحثون في مجلة «الأعمال المنزلية الجيدة» إن هذه الثمار البنية الشعرية الصغيرة، تحتوي على مستويات عالية من فيتامين (سي)، أكثر من أي ثمار أخرى، حيث تزود الواحدة منها بحوالي 40% من الكمية الموصى بها من هذا الفيتامين، فضلًا عن احتوائها على فيتامين (E) المضاد للأكسدة.

وضمت القائمة أيضًا حبوب الفطور الكاملة القليلة الدهون والسكر والملح، والمصفاة بمجموعة فيتامينات (ب) المفيدة، وهو ما يدل على أن الغذاء هو المسؤول عن تزويد الجسم بالمكونات الحيوية النهائية في المعركة ضد الشيخوخة.

وذكرت المجلة إحدى الوصفات الغذائية المطيلة للعمر مثل: تناول كيوي مقطع، وحليب خالي الدسم، مع كوب من الشاي في الإفطار، وحفنة من المكسرات مثل: اللوز أو الكاجو أو الجوز النيء غير المملح كوجبة خفيفة وسلطة الماكريل المدخن مع الخس والأفوكادو والطماطم في الغداء، أما في العشاء فيمكن تناول التوفو مع السبانح المقلي في الثوم والزنجبيل والفلفل وصلصة الصويا والأرز الأسمر.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم