الصحة والغذاء

افعل ولا تفعل مع الصداع النصفي

النوم هو محفز صعب. الكثير منه أو القليل منه يمكن أن يسبب الصداع النصفي. المفتاح هو الحفاظ على وقت التوقف عن العمل ثابتًا. حدد جدولاً جيداً لنومك والتزم به.

لا تفعل: تخطي الوجبات

عندما ينخفض ​​سكر الدم ، يشعر عقلك بذلك أولاً. الجوع سبب شائع للصداع. تأكد من أنك تمد جسمك بالطاقة التي يحتاجها ليعمل طوال اليوم.

افعل: شاهد الكافيين

هذا الانتعاش هو محفز وعلاج للصداع النصفي. بعض أدوية الصداع تضيف مادة الكافيين لأنها تزيد من فعالية مسكنات الألم. تأتي المشكلة عندما يكون لديك الكثير منه . وهنا عليك الاستعداد لصداع ارتدادي ، لذا كن حذرًا مع الكافيين.

 لا تفعل: التمرين المفرط

قد يؤدي الإفراط في ممارسة الرياضة في بعض الأحيان إلى حدوث صداع نصفي. لكن النشاط المنتظم المعتدل سيعزز صحتك العامة ويساعدك على البقاء خاليًا من الصداع. تذكر أن تبدأ ببطء وتزيد من مستوى نشاطك تدريجيًا.

افعل: شاهد الطقس

غالبًا ما تأتي العواصف مع تغيرات في الضغط الجوي. يمكن أن تكون هذه التحولات بمثابة دوامة على رأسك ، لذلك لا تندهش. تحقق من التوقعات في كثير من الأحيان حتى تتمكن من الحصول على العلاج في متناول اليد إذا كنت في حاجة إليه.

لا تفعل: الجفاف

حتى الجفاف الخفيف يمكن أن يسبب مشاكل إذا كنت تصاب بالصداع النصفي في كثير من الأحيان. امنح نفسك هدفًا في الحصول على ثمانية أكواب من الماء يوميًا للتخلص من آلام الرأس. قلل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها يمكن أن تجففك.

لا تفعل: التحديق في الشاشات

يمكن لساعات أمام الكمبيوتر أو التلفزيون إجهاد عينيك. بالنسبة لبعض الأشخاص المصابين بالصداع النصفي ، يمكن أن يؤدي إجهاد العين إلى الشعور بألم في الرأس. خذ فترات راحة في كثير من الأحيان. تمدد وأغلق عينيك  . سيساعد ذلك في إيقاف الصداع النصفي قبل أن يبدأ.

افعل: تتبع الأعراض

لا يمكنك تجنب محفزاتك إذا كنت لا تعرف ما هي. احتفظ بمذكرات الصداع النصفي واكتب ما تأكله وأنماط نومك والأدوية التي تتناولها وأي أعراض لديك. سيساعد هذا طبيبك على وضع خطة للوقاية والعلاج أيضًا.

لا تفعل: صر الأسنان

يعد صرير الأسنان وضغط الفك من مسببات الصداع النصفي الشائعة. إذا كنت تفعل ذلك أثناء نومك ، فتحدث إلى طبيب أسنانك عن جهاز يساعد في تثبيت فكك في مكانه ومنع حدوث المشاكل. إذا كان الطحن أثناء النهار يسبب لك الألم ، فحاول تحديد مصدر التوتر والعمل على خفضه.

افعل: التخلص من التوتر

القلق والتوتر المستمر يمكن أن يضر بصحتك. إذا كنت معرضًا للصداع النصفي ، فقد يتسبب الضغط النفسي في حدوثه. يمكنك حتى الحصول عليها بعد انتهاء التوتر وأنت على استعداد للاسترخاء. مارس الرياضة وتناول الطعام بشكل صحيح واحصل على قسط كافٍ من النوم للمساعدة في تقليل توترك. قد تجد أيضًا الاستشارة   أو حتى الأدوية التي يمكن أن تضفي مزيدًا من الهدوء على حياتك.

لا تفعل: تجاهل بيئتك

من الأصوات العالية إلى بعض الروائح إلى الأضواء الساطعة ، فإن مسببات الصداع النصفي موجودة في كل مكان. تعرف على الأشياء التي تسبب لك الصداع ، وابذل قصارى جهدك لتجنبها.

لا تدخن

ليس هناك شك في ذلك: التدخين ليس مفيدًا لك. ولكن إذا كنت تتعامل مع الصداع النصفي المتكرر ، فقد تكون الإضاءة ضارة بشكل خاص. النيكوتين ورائحة التبغ المحترق والتدخين السلبي كلها من مسببات الصداع النصفي. تحدث إلى طبيبك حول العلاجات التي يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن التدخين.

أفضل شيء يمكنك القيام به للوقاية من الصداع النصفي هو أن تعتني بصحتك جيدًا. أطعم نفسك أطعمة مغذية واشرب الماء وحرك جسمك كل يوم واحصل على نوم منتظم. 

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم