الصحة والغذاء

لوحة فنية ناطقة

يمكنك – سيدتي- جعل مائدة الطعام بمنزلك جميلة ومتميزة بأقل التكاليف وأبسط الوسائل. يمكنك مثلًا إضافة الأطباق غير المزخرفة للأطباق الملونة بشكل جذاب واختيار أطباق الحساء من لون واحد دون زخرفة، فتكوني بذلك قد أضفت تجديدًا لمائدتك بإمكانيات قليلة وغير مكلفة. أما السكاكين والملاعق وأدوات مائدة الطعام، فيمكن أن تكون ذات أطراف مزخرفة وملونة بنفس ألوان أطقم أواني الطعام.

ويمكنك إبراز جمال الفاكهة على المائدة بوضعها في طبق زجاجي شفاف، ومن ثم تنسيق مجموعة من الزهور حولها بشكل جذاب عن طريق إضافة أوراق خضراء طبيعية. ولا تنسي أن للمناديل أهميتها الخاصة من الناحيتين الوظيفية والجمالية. ويمكن استغلال الإكسسوارات التي على شكل أحرف في وضع الحرف الأول من اسم كل شخص حول المائدة على المنديل الذي سيستخدمه، وربطه بشريط ملون بأسلوب راق ومتميز.

ولزجاجات العصائر أهمية في جعل المائدة أكثر تميزًا ويتم ذلك إما عن طريق لفها بمناديل بشكل جذاب. وحاليًا يباع في الأسواق إكسسوارات خاصة لتزيين الزجاجات، وحاملات خاصة لها بألوان متعددة وأنواع جذابة.

ومن البديهي أن يكون للزهور، بألوانها وأشكالها ورائحتها، حظ على المائدة، وذلك عن طريق وضعها في أوان زجاجية شفافة أو وضع كل مجموعة زهور بشكل منفرد في وعاء خاص أو تنسيق عدة أنواع مجتمعة.

وتعد الشموع رمزًا للرومانسية والهدوء، ومن ثم فإن إضافتها إلى مائدة الطعام يعطي شعورًا بالراحة والهدوء..

ويفضل وضع عدة كؤوس لكل شخص لاستخدام واحدة للماء مثلًا واثنتين للعصائر وهكذا، ومن الأجمل أن تكون هذه الكؤوس متنوعة الأشكال.

وينصح بوضع الملاعق والسكاكين في الجهة اليمنى من الأطباق، بينما توضع الشوك والمناديل في الجهة اليسرى.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم