الصحة والغذاء

المطبخ.. هل تفضله ريفيا أم كلاسيكيا أم حديثا؟

ينبغي تحري الدقة عند تأسيس المطبخ والمحافظة عليه وتطويره من وقت لآخر. ومن ذلك أن يكون المطبخ بالقرب من غرفة الطعام وغرفة المعيشة وبعيدا عن غرفة النوم.

ويعتبر النمط الريفي (country style) من أكثر موديلات المطبخ انتشارا. واسمه لا يعني أنه ينحصر على الريف فقط .فقد اتسع انتشاره وأصبح من التصميمات التي دخلت البيوت المدنية، حيث يمتع سكان المدينة بطابع ريفي. ويتميز بالجسور الخشبية، والألوان البنية، والحوائط ذات الصبغة الريفية، والإكسسوارات الريفية الجميلة.

ويتميز النمط الكلاسيكي بالخزائن الكبيرة الفاخرة، التي تأخذ محيط المطبخ كله، والطلاء بألوان خشبية كلاسيكية. ويمكن أن يدخل على هذا النمط شيء من الحداثة مثل بعض الإكسسوارات الذهبية، والدهانات بألوان حديثة وهكذا.

أما النمط الثالث من أنماط المطبخ، فهو النمط الحديث والذي لابد أن تتوافر فيه عدة شروط كخامات صناعته المقاومة لعوامل الأبخرة والزيوت والرطوبة، والأسطح المقاومة لعوامل الخدش وتغيرات الألوان. كما يتميز بالألوان الصريحة التي تبرز ديكوراته.

ويعتبر المطبخ الحديث من أكثر موديلات المطابخ ملاءمة لطبيعة المسكن الخليجي الذي يعتمد علي طرق تخزين حديثة مع توفير مساحات بأفكار متطورة. لكن بصفة عامة يمكن تكييف أي من هذه الموديلات بحيث تلائم المسكن الخليجي حاليا.

م. نوف العميرى

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم