الصحة والغذاء

العدسات اللاصقة من أجل عيون أجمل

كشفت دراسات حديثة  أن نحو 54% من الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط، يحتاجون إلى أحد أنواع تصحيح الرؤية، والتي يمكن معالجتها عن طريق استخدام النظارات الطبية أو باستخدام العدسات اللاصقة. وبينت هذه الدراسات أن الذين يحتاجون إلى تصحيح الرؤية لم يبادروا الى  استخدام العدسات اللاصقة بسبب وجود عدد من الأسئلة لديهم حولها، والتي كانت تحتاج إلى مزيد من الإجابات والمعلومات.

وقال المتحدث باسم عدسات اكيو الدكتور رازميك كناجيانان  “الفوائد التي توفرها العدسات اللاصقة لجيل الشباب، أبعد من مجرد تصحيح رؤيتهم، ولكن أيضاً تحسين كيفية شعورهم حول مظهرهم الخارجي بشكل ملحوظ وقبولهم بين الأصدقاء، والقدرة على ممارسة الرياضةحيث  يستطيع الجميع تقريباً التكيف بسرعة على إرتداء هذه العدسات اللاصقة، مع تطبيق التعليمات المناسبة دون قلق”


العدسات اللاصقة

هي عدسات بصرية صغيرة ورقيقة توضع مباشرة على العين لتصحيح الرؤية.ويمكن  وضع العدسات اللاصقة لتصحيح مشاكل الرؤية الشائعة مثل: قصر النظر وطوله وطول النظر الشيخوخي والاستجماتزم.

 و يمكن تصنيف العدسات اللاصقة وفق المواد التي صنعت منها  (صلبة أو لينة)والمدة الزمنية التي تضع فيها العدسات  ). عدسات ذات الإستعمال لمرة واحدة يومياً أو عدسات ذات الإستعمال المتكرر).كما ويتم وصف العدسات من قبل أخصائي العيون بالإرتكاز على مشاكل الرؤية     .

والعدسات اللينة هي رقيقة جدًا ومصنوعة من مواد تتيح مرور الأوكسجين عبرها إلى العين. وقد أدت التقنية المتقدمة للعدسات اللاصقة اليوم عمليًا إلى إستبعاد العدسات الصلبة التي كانت متواجدة من قبل.

وهناك  3 أنواع من العدسات اللاصقة اللينة هي :

عدسات لاصقة لقصر النظر ولطول النظر :
وهي تصحح مشاكل الرؤية الأساسية بما فيها قصر النظر  وطول النظر

والعدسات اللاصقة للأستجماتزم :و هي عدسات   تصحح الأستجماتزم عن طريق التعويض عن سطح العين غير المنتظم.

والعدسات اللاصقة لطول النظر الشيخوخي :وهي عدسات لاصقة ثنائية البؤرة أو متعددة البؤرة. يتم إستخدامها لتصحيح طول النظر الشيخوخي (العجز عن التركيز بشكل حاد للرؤية القريبة)

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم