الصحة والغذاء

هل التنظيف في الغسالة يقتل كورونا؟

لقد طُلب منا جميعًا تطهير أسطحنا المنزلية بمنظفات خاصة للمساعدة في تدمير الفيروس الذي يسبب COVID-19. لكن ماذا عن الغسيل؟ هل تنظيف الملابس في الغسالة يقضي على فيروس كورونا؟

الإجابة المختصرة هي “من الناحية الفنية ، لا” … مع “لكن” كبيرة نسبيًا في نهايتها. حسب مدونات WebMD .

لا ، غسل الأقمشة في الغسالة بالمنظفات لا يقتل معظم الجراثيم على الفور ، ولكن هذه ليست مشكلة بالنسبة لمعظمنا. لم تكن هناك أي حالات موثقة حتى الآن لإصابة أي شخص بفيروس كورونا من الملابس ، لذلك لا ينبغي أن يكون هدفك هو تطهير ملابسك ولكن فقط لتنظيفها. هذا يعني أن مجرد غسل ملابسك وأغطية الوجه والفراش والمناشف والأقمشة الأخرى في الغسالة على أعلى إعداد مقبول لدرجة الحرارة ثم تجفيفها في مجفف يجب أن يكون كافياً.

يعد تجفيف الغسيل في المجفف ، إن أمكن ، جزءًا مهمًا من العملية عندما يتعلق الأمر بـ كوفيد 19 ، لأن سارس كوفي 2 الفيروس الذي يسبب كوفيد19 معروف بحساسيته للحرارة. لتطهير ملابسك تمامًا ، ستحتاج إلى تجفيف ملابسك في درجة حرارة عالية جدًا لعدة ساعات ، لكن إعدادات المجفف العادية ستقلل من العدد الإجمالي للبكتيريا والفيروسات على القماش.

إذا كان أحد أفراد أسرتك مريضًا بفيروس كوفيد 19 ، فهذه قصة مختلفة. يجب أن تتخذ احتياطات إضافية. لا تتعامل مع ملابسهم ، وفراشهم ، والأقمشة الأخرى إلا أثناء ارتداء القفازات. لا تهز تلك الأشياء ، لأنك ستنشر الفيروس في الهواء وعلى الأسطح المحيطة. استخدم المبيض على هذا الغسيل ، إن أمكن ، وجفف أي أقمشة ملوثة على أعلى إعداد ممكن للمجفف. اغسل يديك فورًا بعد التعامل مع أي غسيل ملوث.

لكن بالنسبة لمعظم الناس ، وفي معظم الظروف ، فإن مجرد غسل كل شيء في الغسالة وتجفيفه في مجفف سيبقي ملابسك نظيفة بدرجة كافية.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم