الصحة والغذاء

ما هي فوائد بالون المعدة؟ 

بالون المعدة هو طريقة آمنة ومعتمدة طبياً للمساعدة في فقدان الوزن. يتم إدخال بالون صغير في المعدة عبر منظار، وهذا يساعد في الشعور بالشبع بشكل أسرع ولفترات أطول، مما يساهم في فقدان الوزن.

متى يتم إجراء بالون المعدة؟ 

يتم اللجوء إلى بالون المعدة كخيار للمساعدة في فقدان الوزن والحد من المخاطر المرتبطة بالسمنة والوزن الزائد، مثل الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، الاختناق أثناء النوم، وأمراض القلب والسكتة الدماغية. يتم النظر في هذا الإجراء عندما يكون مؤشر كتلة الجسم (BMI) أعلى من 30، وعندما لا يكون هناك تاريخ جراحي سابق في المعدة أو المريء، وعندما يكون الشخص ملتزمًا باتباع نظام غذائي صحي وزيادة النشاط البدني. ولكن، قد لا يكون هذا الإجراء مناسبًا للجميع.

كيف تستعد لبالون المعدة؟ 

قبل الإجراء، سيقوم مقدم الرعاية الصحية بشرح الإجراء لك والإجابة عن أي أسئلة قد تكون لديك. سيُطلب منك التوقيع على نموذج موافقة يمنح الإذن لإجراء العملية. يجب أن تقرأ النموذج بعناية وتطرح أي أسئلة إذا كان هناك شيء غير واضح. سيتم سؤالك عن آخر مرة تناولت فيها الطعام أو الشراب. إذا كان الإجراء يتطلب تخديرًا عامًا، سيُطلب منك عدم تناول أو شرب أي شيء لمدة 8 ساعات قبل الإجراء. يجب أن تبلغ مقدم الرعاية الصحية إذا كان لديك حساسية تجاه أي دواء أو تخدير، أو إذا كنت تتناول أي أدوية أو فيتامينات أو أعشاب أو مكملات غذائية، أو إذا كان لديك تاريخ من اضطرابات النزيف أو إذا كنت تتناول أي أدوية مسيلة للدم. قد يُطلب منك إيقاف تناول هذه الأدوية قبل الإجراء. يجب أن تتبع أي تعليمات أخرى يقدمها الطبيب للاستعداد للإجراء.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم