الصحة والغذاء

فوائد تناول زيت الزيتون البكر على الريق

يمكن تناول زيت الزيتون البكر على الريق، ولكن يجب أن يكون ذلك على معدة فارغة. زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والمواد المغذية، ويمكن أن يساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتعزيز الهضم، وتحسين صحة الجلد والشعر.

فيما يلي بعض الفوائد الصحية لتناول زيت الزيتون البكر على الريق:

مقاومة الالتهابات:

لزيت الزيتون البكر الممتاز خصائص مضادة للالتهابات، حيث أظهرت بعض الدراسات التي أجريت في فيلادلفيا (الولايات المتحدة الأمريكية) أنه يحتوي على جزيء يُدعى أوليوكانثال، الذي يعمل كمسكن طبيعي للألم بطريقة مشابهة للإيبوبروفين. ويعد هذا المكون، الذي يتحكم في مستويات المرارة والحموضة في زيت الزيتون، عاملاً مضاداً للالتهابات متعدد الفينول، وبالتالي فهو يمتلك خصائص تقاوم الالتهاب.

تحسين صحة القلب والأوعية الدموية:

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية القلب والأوعية الدموية من التلف. كما أنه يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، وهي دهون صحية يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد.

تعزيز الهضم:

 زيت الزيتون يمكن أن يساعد في تحسين الهضم عن طريق تحفيز إنتاج الصفراء، والتي تساعد في تكسير الدهون. كما أنه يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك وتحسين حركة الأمعاء.

تقليل حموضة المعدة:

يمتلك زيت الزيتون البكر الممتاز مكونات تقلل تأثير أحماض المعدة التي تسبب حرقة وارتجاع المعدة، كما تعمل هذه المكونات على تشكيل طبقة واقية على جدران المعدة. لذلك، يمكن للأشخاص الذين يعانون من هذه المشاكل الاستفادة من تناول زيت الزيتون البكر الممتاز على معدة فارغة.

إنقاص الوزن بشكل صحي:

يتمتع زيت الزيتون البكر الممتاز بتأثيرات مشبعة تساعد على تهدئة الشهية وتعزيز تسريع عملية التمثيل الغذائي، وذلك بفضل مركب الأوليويل إيثانولاميد المشتق من حمض الأوليك. وبالتالي، يمكن للأشخاص الذين يتبعون نمط حياة صحي استهلاك زيت الزيتون البكر الممتاز للمساعدة في إنقاص الوزن.

ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن تناول كميات كبيرة من زيت الزيتون يمكن أن يكون له آثار سلبية، مثل زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بحصوات المرارة. لذلك، من المهم تناول زيت الزيتون باعتدال.

إذا كنت تفكر في تناول زيت الزيتون على الريق، فمن المهم استشارة الطبيب أولاً، خاصة إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية.

المصدر: هنا

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم