الصحة والغذاء

فوائد النعناع لصحة كبار السن

النعناع هو نبات عشبي ينمو في أوروبا وبعض مناطق آسيا. ربما يعرف الناس النعناع بشكل أفضل كمكون في العلكة، لكن هناك الكثير من الطرق الأخرى لإضافة هذا النبات إلى النظام الغذائي لكبار السن. يمكن استخدام النعناع في صنع الحساء أو السلطات، أو يمكن تحضير شاي النعناع في المنزل أو وضعه في عصيرك المفضل. هناك أربعة أسباب تجعل النعناع مفيدًا لصحة كبار السن، وهي:

صحة الفم

 النعناع يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات، والتي تساعد على حماية الفم واللثة من العدوى الضارة. كما أنه يمنع رائحة الفم السيئة التي قد تنجم عن جفاف الفم أو بعض الأدوية.

صحة الجهاز الهضمي

النعناع يساعد على تخفيف انتفاخ وتشنج البطن، والذي قد يصيب كبار السن الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي. كما أنه يخفف من أعراض متلازمة القولون العصبي، والتي تؤثر على حركة الأمعاء والألم البطني.

صحة الدورة الدموية

 النعناع غني بالحديد، وهو معدن ضروري لمنع فقر الدم. كما أنه يحسن الدورة الدموية في الجسم، مما يزيد من إمداد الأكسجين والطاقة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد النعناع على الشفاء الأسرع من الجروح والكدمات بسبب تحسين الدورة الدموية.

صحة القلب

النعناع يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، وهو معدن يساعد على تنظيم ضغط الدم ونبضات القلب. يقلل النعناع من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، لأنه يرخي الشرايين والأوردة ويمكن أن يساعد في تفكيك اللويحات التي تسد الشرايين وتسبب السكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم