الصحة والغذاء

عمليات التجميل بأحدث التقنيات أصبحت آمنة

كشف اختصاصي جراحة تجميل عن زيادة اقبال الرجال على التجميل في منطقة الشرق الاوسط وتحديدا الخليج خصوصا في ظل جائحة كورونا واستخدام  الكمامات ومنع التجمعات والمناسبات مشيرا الى ان كثيرا من الرجال  قرر الاعتناء  ببشرته والعيون والشد وعمليات الانف والتثدي.

ولفت جراح التجميل الدكتور ايهاب نصار الى ان التثدي يمثل النسبة الاعلى للاقبال خصوصا مع قلة الحركة واغلاق العديد من الاندية والعادات الغذائية السيئة في المنطقة بشكل عام  حيث يحتوي الطعام  على الدسم والكثير من السعرات الحرارية ،الى جانب ان الحلويات لها دور كبير في زيادة الوزن   وقلة الرياضة والحركة  زادت من نسبة التثدي لدى الشباب.

وأشار نصار أن المملكة باتت الأولى عربياً بناء على ما يتم تداوله ويلمسه المستثمرون والاطباء في هذا المجال  على مستوى منطقة الشرق الأوسط في عمليات التجميل، بل إنها أصبحت تنافس باقي دول العالم المتطورة في هذا المجال، لافتا إلى التطور الكبير الذي شهدته المملكة في جراحات التجميل والعناية بالبشرة، والذي يعود إلى توفر الإمكانات والخبرات الطبية، وكذلك أفضل الأجهزة العالمية، وزيادة الوعي من الجنسين على السواء بأهمية هذا النوع من الجراحات بعد أن كان مقتصرا في السابق على النساء. جعل المملكة العربية السعودية تتربع على عرش الجراحات التجميلية عربيا بعد ان كانت لبنان ومصر متقدمة في عدد الاجراءات التجميلية بشكل عام.

ولفت الى أن جراحات التجميل تعتمد على عنصر الثقة في الطبيب المعالج، بجانب المؤهلات العالية والخبرات المتراكمة من الأطباء، مشدداً على أن سمعة الطبيب من حيث مصداقيته ونتائج العمليات التي يقوم بها هي الأساس الذي يتم من خلاله اختيار الطبيب في العمليات التجميلية وأشار إلى اقتحام الاطباء العرب  بقوة لتخصص جراحات التجميل الذي أصبح الآن الأكثر طلباً من قبل الأطباء والطبيبات بعد أن كان الأقل إقبالا قبل 20 عاماً مضت، مبينا أن جراحي التجميل العرب  ساهموا في العديد من الإنجازات العالمية، كما تتم الاستعانة بهم في إجراء الأبحاث العلمية. ويطلب عدد منهم لتنفيذ عمليات في العواصم الغربية وكذلك لتقديم ابحاث ودراسات في هذا المجال .

  وتطرق نصار  الى ان مسألة الحرج والخجل زالت وتلاشت بالمجتمع العربي والخليجي تحديدا واصبح الرجال يقبلون على عمليات معينة خصوصا في الوجه وهي لمسات بسيطة وسطحية على خلاف السيدات تماما. واضاف نصار ان تطور مجال التجميل يعزز من مفهوم السياحة العلاجية التجميلية خصوصا في مصر ولبنان والسعودية  ونحن نستقطب من دول الخليج والمنطقة لتكون العاصمة الرياض عاصمة الجمال والتجميل خصوصا لما يحظى به اطباء التجميل بالسعودية من سمعة عالمية  جعلتنا نحرص ونتواجد بأهم عاصمة عربية وجعلت انظار العالم تتوجه اليهم بعد  النجاحات المبهرة والعالمية .

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم