الصحة والغذاء

شركة دواء يابانية تفتتح مكتبها العلمي بالرياض وتسهم بتوطين تقنيات الدواء المبتكرة

أكد السيد عمرو سيف ، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا  في شركة الدواء اليابانية استيلاس أن المملكة العربية السعودية  تعتبر من الأسواق ذات الأولوية بالنسبة للشركة  ،حيث تعمل على تقديم  خدماتٍ أفضل للمرضى، و إعطاء الأولوية لإطلاق المنتجات المستقبلية والمؤشرات الجديدة للأدوية ليتم إطلاقها في المملكة.

وأشار سيف في تصريح لمنصة الصحة والغذاء الى انه سيتم اختيار أدوية الأورام التي تستهدف مناطق محددة مثل ﺳﺮطﺎن اﻟﺪم اﻟﻨﺨﺎﻋﻲ اﻟﺤﺎد وسرطان الجهاز البولي وسرطان المعدة وأدوية علاج فقر الدم لمرضى الكلى المزمنة، بالإضافة إلى التقنيات الجديدة في الطب التجديدي والعلاج الجيني، لمنحها الأولوية لضمان وصول علاجات أكثر ابتكاراً وإنقاذ حياة المزيد من المرضى المحتاجين إلى هذه العلاجات. ونوه السيف بأن افتتاح المكتب العلمي والفني للشركة في الرياض سيسهل   تعزيز التعاون والشراكة مع الجهات المعنية بالقطاع الصحي  لتسريع توفير هذه المنتجات المبتكرة.

من جانبه اكد السيد خالد بلغول المدير العام للشركة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أن شركة استيلاس ستواصل الاستثمار  في التكنولوجيا ونقل المعرفة المحلية من خلال شراكاتها مع الشركات والجهات الأخرى مثل مشروع التصنيع المشترك مع شركة ساجا الصيدلانية، والتعاون مع شركة الصالحية وشركة تامر والجزيرة، والتي مكنت منتجات استيلاس التي يحتاج إليها مرضى الأورام وأمراض الدم والمناعة وأدوية زرع الأعضاء من الوصول إليهم بسرعة. كما سيدعم المكتب المبادرات العلمية والفنية للشركة مع دول مجلس التعاون الخليجي. ونوه بان المكتب الجديد سيوفر فرص عمل جديدة للمواطنين السعوديين، ويدعم المجتمع المحلي بمهاراتٍ جديدة  ، الى جانب توسيع نطاق التعاون من خلال التعليم والتدريب، بالشراكة مع الشركاء المحليين وشركاء الصناعة، وكذلك مقدمي الرعاية الصحية، في مجموعة من الموضوعات بداية من التوعية بالأمراض إلى التعليم بأدويتنا. ويأتي ذلك دعماً لمبادرات الحكومة السعودية في مجال الصحة والعافية مثل “برنامج تحول القطاع الصحي” و ”مبادرة الرعاية الوقائية” التي تهدف إلى إعادة هيكلة القطاع الصحي في المملكة ليكون قطاعاً صحياً شاملاً وفعالاً وذو منظومة متكاملة.

السفير الياباني متحدثا في افتتاح المكتب

وكانت استيلاس فارما انك  قد أعلنت مؤخرا عن افتتاح مكتبها العلمي والفني في الرياض بحضور السفير الياباني وقيادات الشركة انطلاقا من  إيمان الشركة الراسخ بأهمية الاستفادة من ابتكارات التكنولوجيا لخدمة المرضى والمجتمعات بشكلٍ أفضل، ودعم البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية في المملكة بالأدوية والعلاجات المبتكرة.  وتمارس  الشركة أعمالها في اكثر من 70 دولة حول العالم، وتعزز نهج مجال التركيز الذي صمم لتحديد فرص الابتكار المستمر لأدوية جديدة لمعالجة الأمراض ذات الاحتياجات الطبية العالية غير المستوفاة من خلال التركيز على علم الأحياء والطريقة المبتكرة في تصنيع الدواء.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم