الصحة والغذاء

دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة رياضياً

مؤسسة المسار الرياضي” توقع مذكرة تفاهم مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

وقّعت مؤسسة المسار الرياضي، وهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة  ، مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون في مجالات تبادل المعلومات، والتعرف على أفضل الممارسات لكل ما يُعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة من سكان وزائري مدينة الرياض.

دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة


وتأتي المذكرة ضمن إطار سعي المؤسسة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، التي اشتملت على العديد من المبادرات والخدمات المقدمة من أجل دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال تسهيل الوصول الرقمي إلى المعلومات والبرامج، وتمكينهم من الوصول الشامل؛ إضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات الإحصائية.


ووقّع المذكرة من جانب المؤسسة الرئيسة التنفيذية جين ماكجيفرن، فيما وقعها من جانب الهيئة الرئيس التنفيذي الدكتور هشام الحيدري.
وأوضحت ماكجيفرن أنّ المسار الرياضي سيوفر مرافق رياضية تتيح لجميع أفراد المجتمع الاستمتاع بها، مشيرةً إلى أنّ هذه الاتفاقية ستسهم في تحقيق الرؤية المشتركة مع الهيئة، والمتمثلة في إنشاء مجتمع حيوي شامل، يُمكِّن الجميع من المشاركة في جميع مرافق وبرامج مشروع المسار الرياضي، مؤكدةً تطلعها للمزيد من التعاون في الشراكات والمبادرات المستقبلية التي تعزز إمكانية الوصول والاندماج.

تأثير كبير وإيجابي على الأشخاص ذوي الإعاقة


من جهته أعرب الدكتور الحيدري عن سعادته بهذا التعاون الذي سيكون له تأثير كبير وإيجابي على الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف أنحاء مدينة الرياض، مؤكدًا أنّ العمل مع مؤسسة المسار الرياضي سوف يمكّن الأشخاص ذوي الإعاقة من الوصول والاستفادة من جميع مرافق وبرامج المشروع والاستمتاع بها.


وتعد المذكرة خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف كلا الطرفين، من خلال تعزيز وتسهيل إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة، واندماجهم داخل المجتمع، بالإضافة إلى التزام مؤسسة المسار الرياضي بتوفير الرفاهية والوصول لسكان وزوّار مدينة الرياض إلى المرافق الرياضية المتنوعة، ويشمل ذلك معايير إمكانية الوصول العمراني، من خلال البنية التحتية، والمرافق الرياضية الواسعة والممتدة، في أنحاء مدينة الرياض.

والمسار الرياضي ،أحد مشاريع الرياض الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتاريخ 19 مارس 2019 .ويهدف الى إنشاء نهضةٍ حضرية مبتكرةٍ ومستدامة لتكون الشريان البيئي الذي يربط الرياض، ويمكّن من ممارسة مختلف الرياضات ويحسّن جودة الحياة بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم