الصحة والغذاء

دراسة: أحماض أوميغا 3 قد تعزز وظائف الرئة

كشفت دراسة جديدة، مدعومة من المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من أحماض أوميغا 3 الدهنية لديهم وظائف رئة أفضل من أولئك الذين لا يحصلون على ما يكفي منها.

أحماض أوميغا 3 هي نوع من الدهون الصحية التي توجد في الأسماك الدهنية والمكسرات والبذور. لها خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن تساعد في حماية الرئتين من التلف.

في الدراسة، نظر الباحثون إلى بيانات أكثر من 1,500 بالغ بدون أمراض الرئة المزمنة. وجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 3 جرام من أحماض أوميغا 3 يوميًا لديهم وظائف رئة أفضل من أولئك الذين لا يحصلون على ما يكفي منها.

ويعتقد الباحثون أن أحماض أوميغا 3 قد تساعد في حماية الرئتين من التلف عن طريق تقليل الالتهاب وتحسين تدفق الدم إلى الرئتين.

وتعد هذه الدراسة واحدة من العديد من الدراسات التي تشير إلى أن أحماض أوميغا 3 قد تكون مفيدة لصحة الرئة.

ولاحظ الباحثون أقوى ارتباطات لحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، وهو حمض دهني أوميغا 3 يوجد بمستويات عالية في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين..

غير أن هذه الدراسة شملت البالغين الأصحاء فقط. ويخطط الباحثون حاليًا لدراسة مستويات أحماض أوميغا 3 الدهنية في الدم فيما يتعلق بمعدل انخفاض وظائف الرئة بين الأشخاص المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن أو مرض الانسداد الرئوي المزمن – بما في ذلك المدخنين الشرهين – لتحديد ما إذا تم العثور على نفس الارتباطات المفيدة.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم