الصحة والغذاء

تعرفي على أسرار تصفيف شعرك

كي تحصلي – سيدتي – على مظهر لائق بك وفي ذات الوقت يحوز إعجاب الآخرين، ينصحك «بول اكترا»، خبير التجميل اللبناني، بأن تتعرفي على تفاصيل وجهك وما يلائمه من ماكياج وتصفيف الشعر.

ولتحقيق هذا الهدف، يوضح «اكترا» أن لكل وجه ملامح وخصائص تحتاج لما يبرزها حتى وإن كانت هذه الملامح غير جذابة، وهو ما يتحقق مع اختيار قصة شعر وتسريحة مناسبة مع ماكياج مناسب فتكون المحصلة ظهور ملامح الوجه بشكل جذاب.

ويرى «اكترا» أن الشعر عنصر أساسي في إضفاء الملمح المميز لكل شخص، فتغيير المظهر من فترة لأخرى (نيولوك) يعتمد على تغيير مظهر الشعر من حيث اللون والقصة أو التسريحة بشكل أساسي.

 كيف يمكن تحديد تفاصيل الوجه؟

هذا الأمر يحتاج إلى خبرة طويلة يكتسبها خبير التجميل الذي يطور نفسه باستمرار ويطلع على كل جديد في عالم التجميل والأزياء.

وبهذا الشأن ينصح «اكترا» كل سيدة بالتوجه لمتخصصة ذات خبرة عالية (visagist) تثق بها لتساعدها في اختيار المظهر الذي يليق بها، طبعًا مع وضع ظروفها من عمل وانتقال وعمر وشخصية في الاعتبار.

فالمرأة العاملة مثلًا تحتاج في الغالب إلى قصات شعر تناسب طبيعة عملها ووقتها الضيق، مثل «سلايسنج» التي تناسب الكثير من أنواع الشعر وفي نفس الوقت لا تحتاج لوقت في التصفيف مع إعطاء المظهر الشبابي والمنطلق.

تسريحات وقصات بحسب طبيعة الشعر

في رأي «اكترا» أنه مهما كانت طبيعة الشعر، يمكننا تصفيفه بشكل جذاب ونجدد فيه أيضًا.

فالشعر المجعد يناسبه «الكيرلي» عند تصفيفه وللحصول على المظهر الجيد للكيرلي عليك باستخدام الشامبو المخصص لهذا اوليو كيرل (oleo curl)، ثم (after shampoo))، ويترك الزيت على الشعر لتهذيبه.

أما الشعر الانسيابي فيناسبه قصات شعر «تشوب»، فهي تعطي كثافة خصوصًا للشعر الانسيابي الخفيف.

أما الشعر المجعد فيناسبه قصات «سلايسنج»، فهي تخفي تجاعيد الشعر وسهلة التصفيف بالإضافة إلى أنها تحتفظ بمظهرها دون مجهود، تناسب أيضًا الشعر الانسيابي.

التغيير بالتدريج

وينصح «اكترا» الراغبات في التغيير بأن يكون التغيير تدريجيًا خصوصًا في ألوان الشعر، فالتغيير من الأسود إلى الأشقر مرة واحدة أحيانًا يسبب صدمة أو عدم تقبل لدى صاحبته، إلا إذا كانت مستعدة داخليًا لهذا التغيير.

وعند تغيير موضات ألوان الشعر والقصات من المفضل لكل شخص أن يغير من مظهره أو يضيف شيئًا جديدًا له من فتره لأخرى، والحرص أن تكون قصة الشعر وطريقة تصفيفه مناسبة لشكل الوجه (مستدير أو طويل أو مربع…)، وكذلك التناسب مع لون البشرة، كما أن الطول الكلي للشخص له دور في اختيار تسريحة شعره.

تصفيف في البيت

أخيرًا ينصحك «اكترا» باختيار قصة شعر سهلة التصفيف لا تحتاجين فيها إلى استخدام أدوات التصفيف المضرة للشعر من «سيشوار» و«فير» ومواد التثبيت.

ويفضل لف الشعر الرطب مدة لا تقل عن أربع ساعات أو في المساء، ولكن احترسي من اتجاه لف الشعر الذي يجب أن يكون مناسبًا للتسريحة والقصة.

ويمكنك استخدام مثبتات شعر طبيعية وهي منتشرة بمحلات مستحضرات العناية بالشعر لكن تستخدم بكميات قليلة للحفاظ على شكل الشعر.

لجمال شعرك

–    تنصح بيوت التجميل العالمية بقص رؤوس الشعر كل ستة أسابيع.

–    اتجاه لف الشعر على الرول يؤثر في تصفيفه وشكل قصته، فلف الشعر إما أن يكون للداخل أو للخارج بحسب قصة الشعر.

–    تعتمد قصات «سلايسنج» على اتجاه قص الشعر، فهي إما من الأعلى لأسفل أو من الأسفل لأعلى.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم