الصحة والغذاء

تحذير: هذه الأطعمة لا تأكلها نيئة!

بعض الأطعمة المعروفة يسبب أكلها نيئة إلى مشاكل طبية عديدة منها التسمم والالتهابات والبكتريا المختلفة .لذلك يجب عدم خوض هذه التجربة والتعرض لأمراض نحن في غنى عنها .

من مدونة MED الطبية تختار بعض هذه الأطعمة التي يجب عدم تناولها نيئة ..

سوشي

مصنوع من الأسماك الخالية من الدهون والخضروات والأفوكادو ، ويمكن أن يكون السوشي وسيلة جيدة للحصول على الفيتامينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية. لكن يمكن أن يحتوي السوشي على بكتيريا وطفيليات مثل داء anisakiasis، والتي يمكن أن تسبب القيء والإسهال وآلام المعدة.

يجب على الأطفال الصغار والنساء الحوامل أو المرضعات والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المناعة تخطي الأسماك النيئة أو غير المطبوخة جيدًا. يجب على الجميع أيضًا تجنب الأسماك التي يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من الزئبق ، مثل سمك أبو سيف وسمك التونة وسمك القرش.

المحار

يمكنها حمل الفيروسات والبكتيريا من المياه التي يعيشون فيها. إذا لم يتم طهيها جيدًا ، فيمكن أن تصيب الأشخاص الذين يتناولونها. يمكن أن ينشر المحار عدوى تسمى vibriosis ، والتي يمكن أن تجعلك مريضًا جدًا. يمكنها أيضًا نشر التهاب الكبد A ، وهو فيروس يسبب أمراض الكبد. قم بطهي المحار بالكامل قبل تناوله.

سيفيتشي

Ceviche هي المأكولات البحرية النيئة المنقوعة في عصير الليمون أو الليمون. مثل السوشي ، هناك احتمال أن يكون لديها بكتيريا وطفيليات يمكن أن تسبب التسمم الغذائي. تجنب الأسماك غير المطبوخة جيدًا أو النيئة ، خاصة  للحوامل والمرضعات أو تعاني من مشاكل في المناعة.  ومن المهم طهي المأكولات البحرية على درجة حرارة 145 فهرنهايت. يجب أن تصل درجة حرارة بقايا المأكولات البحرية إلى 165 درجة فهرنهايت.

تارتار اللحم

لا بأس إذا كنت لا تحب لحمك مطهو جيدًا ، لكن ليس من الآمن الذهاب إلى الطرف الآخر. رز اللحم أو الدجاج هو لحم يؤكل غير مطبوخ. من المرجح أن تسبب اللحوم والدواجن النيئة التسمم الغذائي. يمكن أن تحتوي على جميع أنواع البكتيريا من  القولونية إلى السالمونيلا ، والتي يمكن أن تجعلك مريضًا جدًا. للبقاء في أمان ، تأكد من طهي اللحوم بشكل صحيح.

بيض نيء

يمكن أن يحمل البيض الطازج السالمونيلا ، والتي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي. أفضل طريقة لتجنب الإصابة بالمرض هي التأكد من طهي البيض حتى يصبح البياض والصفار صلبًا. قم بتبريد البيض أو الأطعمة التي تحتوي على البيض بعد طهيه مباشرة. بالنسبة للوصفات التي تتطلب البيض النيئ ، مثل صلصة السيزر أو صلصة هولنديز ، استخدم البيض المبستر فقط

دقيق وعجين

قد يكون من المغري أن تتذوق طعم الخليط عند صنع البسكويت ، لكن أي شيء يحتوي على دقيق غير مطبوخ يمكن أن يجعلك مريضًا. يمكن أن يحتوي الدقيق على بكتيريا مثل الإشريكية القولونية. لا تتذوق العجين النيء أو العجين ، ولا تضيف الدقيق إلى الأطعمة التي لن تُطهى. لا يجب أن يلعب الأطفال بالدقيق أو العجين أيضًا.

عندما تنتهي من استخدام الدقيق ، لا تنس غسل يديك جيدًا

البطاطا النيئة

ماذا تفعل بالبطاطس التي تحولت إلى اللون الأخضر؟ يحتوي الجزء الأخضر من البطاطس على مادة السولانين ، وهي مادة مريرة يمكن أن تجعلك مريضًا. يمكن أن تسبب الإسهال والحمى والصداع والقيء. اقطع الجزء الأخضر مع العين واغسل البطاطس قبل تحضيرها. بمجرد أن تبدأ ، اطبخها تمامًا ولا تأكلها نيئة أبدًا.

حبوب الكلى

تناول ما لا يقل عن أربع أو خمس فاصوليا نيئة يمكن أن يجعلك مريضًا جدًا. الفاصوليا – وخاصة الحمراء منها – تحتوي على بروتين يسمى فول ليكتين أو PHA. عادة ما يتم إتلافها أثناء الطهي. انقع الفاصولياء النيئة لمدة 5 ساعات على الأقل ، وجففها ، ثم اغليها لمدة 30 دقيقة على الأقل.

لا تستخدم ناراً هادئة لن تجعل الفاصوليا ساخنة بدرجة كافية لقتل السم.

والفاصوليا المعلبة آمنة. لانه تم طهيها بالفعل.

اللوز المر

مثل حبوب ليما ، اللوز المر يحتوي أيضًا على السيانيد. تناول حفنة منهم فقط يمكن أن يجعلك مريضا. لا يُفترض أن يُباع اللوز المر في الولايات المتحدة. اللوز الذي تحصل عليه في المتاجر هو لوز حلو ، وهو آمن للأكل.

الفطر البري

تحتوي بعض أنواع الفطر البري على سموم مثل الأجاريتين والأماتوكسين. يمكن لهذه المركبات أن تلحق الضرر بالكبد وتسبب مشاكل صحية خطيرة أخرى. حتى الفطر النيء أو الفطر الفاسد الذي لا يحتوي على هذه السموم يمكن أن يسبب أشياء مثل القيء والإسهال وآلام المعدة إذا لم يتم فركه قبل تناوله

القلقاس

يجب أن يؤكل هذا مطبوخًا فقط. القلقاس الخام يحتوي على مركبات تسمى الأكسالات التي يمكن أن تسبب تورمًا وتهيجًا في الشفاه والفم والحلق. يساعد طهي القلقاس – خاصة مع الحليب – على تقليل تأثير هذه السموم

حبوب الخروع

إذا قمت بمضغ وابتلاع حبوب الخروع ، فقد تتعرض لسم يسمى الريسين. فقط القليل منه يمكن أن يكون قاتلاً. إذا ابتلعت البذرة فقط ولم تمضغ ، فهناك احتمال أن جسمك لن يأخذ الريسين.

الكسافا

مثل اللوز المر وحبوب ليما ، تحتوي الكسافا النيئة على آثار من السيانيد. إذا تم تقشير الجذور وطهيها جيدًا ، فهي آمنة للأكل. ولكن إذا تم تناولها نيئة أو غير مطبوخة جيدًا ، فقد تؤدي إلى أشياء مثل الإسهال وآلام المعدة والقيء

أوراق الراوند

غالبًا ما تستخدم سيقان الراوند السمين التي تشبه الكرفس في صنع الفطائر وهي آمنة للأكل. لكن أوراق النبات تحتوي على حمض الأكساليك ، وهو مركب سام. يمكن أن يسبب تناولها حرقة في فمك ، وصعوبة في التنفس ، وإسهال ، وآلام في المعدة.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم