الصحة والغذاء

اللحوم الحمراء ومرض السكري من النوع الثاني

وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون حصتين أو أكثر من اللحوم الحمراء أسبوعيًا معرضون لخطر متزايد للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون كميات أقل..

أجرى الدراسة باحثون من جامعة هارفارد، ونشروها في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية. وحللوا بيانات صحية من 216695 مشاركًا، ووجدوا أن المشاركين الذين تناولوا اللحوم الحمراء كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 62٪ مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل.

ووجد الباحثون أيضًا أن استبدال اللحوم الحمراء بمصادر بروتين نباتية، مثل المكسرات والبقوليات، أو منتجات الألبان، كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وقال المؤلف الأول للدراسة، شياو جو، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه في قسم التغذية، إن النتائج تدعم المبادئ التوجيهية الغذائية التي توصي بتقليل استهلاك اللحوم الحمراء، سواء كانت مصنعة أو غير مصنعة.

وتعد هذه الدراسة مهمة لأنها تزيد من اليقين حول الارتباط بين استهلاك اللحوم الحمراء وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، حيث تحلل عددًا كبيرًا من حالات المرض بين المشاركين على مدار سنوات طويلة من المتابعة.

تتزايد معدلات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بسرعة في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، وهذا يشكل قلقًا بسبب الأعباء الصحية التي يتسبب فيها المرض، بالإضافة إلى كونه عاملاً رئيسيًا لخطر الإصابة بأمراض أخرى مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والكلى والسرطان والخرف.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم