الصحة والغذاء

الفراولة تخفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم

توصل باحثون من جامعة سان دييجو الأمريكية إلى أن الفراولة لها فائدة صحية مذهلة مرتبطة بخفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم.
شارك في البحث 35 شخصا تراوح أعمارهم بين 66 و78 عاما، حيث تم إعطاؤهم 26 جراما من مسحوق الفراولة المجفف.

الفاكهة الحمراء الصغيرة

والفراولة هي نوع من الفواكه الصغيرة الحمراء اللون، ذات الطعم الحلو المميز والرائحة العطرية الجذابة. تتميز الفراولة بتوافرها في مختلف أنحاء العالم، وتعتبر من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الناس. وتعتبر الفراولة مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن، وخاصة فيتامين C، والذي يساعد في دعم جهاز المناعة والوقاية من الأمراض. كما أن الفراولة تستخدم في صنع الحلويات والمشروبات والأطعمة الأخرى، وتعتبر من المكونات الشهيرة في العديد من الوصفات الغذائية.

الفراولة وضغط الدم


وبعد ثمانية أسابيع، وجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا الفراولة انخفض ضغط الدم الانقباضي لديهم 3.6 في المائة.
وأظهرت الأبحاث المنشورة سابقا بعض الفوائد الممتازة للفراولة على صحة القلب، لذلك يعد بحثنا رائعا لتأكيد بعض هذه النتائج، وتوضح الدراسة أن تناول الفراولة قد يعزز الوظيفة الإدراكية، ويقلل عوامل الخطر القلبية الوعائية مثل ارتفاع ضغط الدم، كما أن للفراولة فائدة كبيرة عند تغيير النظام الغذائي، مثل إضافة الفراولة إلى النظام الغذائي اليومي، قد يحسن هذه النتائج لدى كبار السن.

حماية الدماغ


ووجدت الأبحاث السابقة أن الاستهلاك المنتظم للفراولة يمكن أن يحمي الدماغ أيضا من الخرف عن طريق تقليل الالتهاب.
وتحتوي الفراولة على نسبة جيدة من فيتامين ج، وهذا الفيتامين قادر على تعزيز وتقوية صحة الجهاز المناعي، كما أنه يعمل على جعل الجهاز الهضمي يمتص الحديد بشكل أفضل، وهذا يحد من الإصابة بفقر الدم الناتج من نقص الحديد.

تنظيم السكر بالدم


كما كشفت الدراسة أن من أبرز فوائد الفراولة أنها قد تساهم في تنظيم مستويات السكر في الجسم، وذلك يعود بسبب احتوائها على الألياف الغذائية التي تساهم في الحد من الشعور بالجوع، وبالتالي تناول كميات طعام أقل، وهذا ما يساهم في تنظيم السكر في الدم، واعتبر باحثون أن الفراولة تعد صيدلية متنقلة لما تحمله من فوائد كبيرة للإنسان.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم