الصحة والغذاء

اختتام مؤتمر جمعية الصيدلة الإكلينيكية

اختتمت الجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية  ، مؤتمرها الدولي الثالث بمشاركة وحضور ما يزيد عن ٣٥٠٠ متخصص من الصيادلة الإكلينيكيين وغيرهم من الممارسين الصحيين والطلبة والمهتمين بمجال الصيدلة الإكلينيكية.
وتضمن المؤتمر عددًا من المحاضرات العلمية في شتى المجالات الإكلينيكية بمشاركة ٨٦ متحدثًا من داخل المملكة وخارجها، حيث استعرض المؤتمر أهم التحديات التي تواجهها مهنة ومجال الصيدلة الإكلينيكية محليًا في مجالات مختلفة مثل التعليم والتدريب والبحث العلمي، وصولًا لرسم رؤى مستقبلية لرفع مستوى جودة ومخرجات مهنة الصيدلة بشكل عام وتخصص الصيدلة الإكلينيكية بشكل خاص.

هاكاثون التحول الرقمي في مجال الصيدلة


وشهد المؤتمر العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة منها هاكاثون التحول الرقمي في مجال الصيدلة؛ لاستكشاف الحلول المبتكرة في مجال الصيدلة، وبرنامج فرص الدراسات العليا للصيدلة الإكلينيكية والذي صمم ليساعد الصيادلة والمتدربين لاستكشاف فرص الدراسات العليا في المملكة، كذلك البرنامج العلمي الموازي، وورش عمل علمية وساعات التعليم المستمر بمجموع 30 ساعة، حيث يخصص 22 ساعة للمشاركة في البرنامج العلمي، و8 ساعات لحضور ورش العمل المختلفة.

الجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية هي جمعية سعودية تعنى بكل ما يهتم في مجال الصيدلة الإكلينيكية. وهو علم من علوم الصيدلة المختص في الرعاية الصيدلانية السريرية حيث يعمل الصيدلي الإكلينيكي ليكون مصدراً للمعلومة الدوائية، وعضواً ضمن الفريق الطبي يساعد في وضع الخطة العلاجية المناسبة للمريض، وذلك باختيار العلاج المناسب وضمان استمرارية الاستخدام الآمن والأمثل للدواء.

تنمية الفكر العلمي المهني في مجال الصيدلة الإكلينيكية

تعزيز دور الصيدلة الإكلينيكية في المجال الصحي، وتطوير المهنة من خلال الدعم العلمي للصيادلة الإكلينيكيين (أو الممارسين) والاستفادة من تجاربهم وخبارتهم ببناء وتوفير المصادر العلمية المبنية على البراهين لضمان الاستخدام الأمثل للعلاجات الدوائية، والمساهمة في نشر ثقافة الوعي الدوائي في المجتمع.

الريادة المهنية والعلمية في مجال الصيدلة الإكلينيكية  وأن تكون المرجع الأول في مجال العلاجات الدوائية و البحث العلمي، والتثقيف الدوائي للممارسين الصحيين في المملكة العربية السعودية.

وتهدف الجمعية الى تنمية الفكر العلمي المهني في مجال الصيدلة الإكلينيكية وتطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية .وإتاحة الفرصة للعاملين في مجالات تخصص واهتمامات الجمعية للإسهام في حركة التقدم العلمي والمهني في هذه المجالات.

وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية والمهنية في مجال اهتمامات الجمعية بين المؤسسات والهيئات المعنية داخل وخارج المملكة .وتقديم المشورة والقيام بالدراسات اللازمة لرفع مستوى الأداء في مجالات الصيدلة الإكلينيكية في المؤسسات والهيئات المختلفة.والمساهمة في وضع معايير ممارسة المهنة في تخصص الصيدلة الإكلينيكية والمشاركة في مراقبة أدائها والمحافظة عليها.و المساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم