الصحة والغذاء

إطلاق مبادرة “السبت البنفسجي”

تنطلق مبادرة “السبت البنفسجي” في عامها الثالث على التوالي السبت المقبل التي تنظمها هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بمشاركة أكثر من 300 شريك من مختلف مناطق المملكة.
وتهدف المبادرة إلى إحداث نقلة نوعيّة في مفهوم التنوع والشمول بالمملكة من خلال ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتحقيق إمكانية الوصول وتمكين المشاركة الشاملة في الأنشطة اليومية بغرض تعزيز جودة حياتهم، من منطلق المسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 .

هدف المبادرة


وتمكّن المبادرة الأشخاص ذوي الإعاقة من الاستفادة العروض والتخفيضات المقدمة لهم من مختلف القطاعات إلى جانب الخدمات الصحيّة والتأهيليّة المقدمة لهم من المراكز الخاصة من خلال بطاقة التسهيلات المقدمة لهم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المتوفرة على تطبيق “توكلنا”، إضافة إلى مشاركة تعزيز الاندماج داخل المجتمع للأشخاص ذوي الإعاقة من ناحية التفاعل الاجتماعي ورفع مستوى الوعي باحتياجاتهم وتعزيز الخدمات المقدمة لهم وتمكينهم داخل المجتمع.

 القطاعات المشاركة


وشملت القطاعات المشاركة الأنشطة الصحيّة والتعليمية والرياضية والترفيه، كما تشارك العديد من العلامات التجارية من قطاع السيارات، بالإضافة إلى قطاعات التجزئة والأغذية والمشروبات والعطور والإلكترونيات والسياحة والسفر والاحتياجات المنزلية، ويمكن الاطلاع على عروض المشاركين عبر موقع المبادرة: https://apd.gov.sa/purple-saturday-2023 .

 هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة


يذكر أن “السبت البنفسجي” يعد حدثاً سنوياً يقام في السبت الأخير من شهر يوليو بهدف تقديم عروض وخصومات للأشخاص ذوي الإعاقة.

 وتعد هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة هيئة حكومية تهدف الى تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة وضمان حصولهم على حقوقهم وتعزيز دورهم في المجتمع والعمل على تطوير الخدمات التي تقدمها الجهات لهم.

تأسست هيئــة رعايــة الأشخاص ذوي الإعاقة بموجــب قــرار مجلــس الـوزراء رقـم (266) وتاريـخ 1439/5/27هـ، ويحـدد التنظيــم مهــام الهيئــة واختصاصاتهــا، وهي المظلــة الرســمية الجامعــة لــكل مــا يُعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة فـي المملكـة العربيـة الســعودية.

وتعمل الهيئة على ضمان حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم، وتعزيز الخدمات التي تقدمها الجهات للأشخاص ذوي الإعاقة، بما يساعد على حصولهم على الرعاية والتأهيل اللازم، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وجعلهم أعضاء فاعلين في المجتمع، ورفع مستوى الوقاية واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وتحديد أدوارها فيما يتعلق برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم