الصحة والغذاء

أماكن تخزين مبتكرة

يتذمر بعضهم من عدم وجود مساحة كافية على الرفوف، لكن المؤكد أن هناك مكانًا لغرضين أو ثلاثة يمكن استخدامه تحت كل رف.

الفكرة التي سنتحدث عنها مقتبسة في الحقيقة من الرفوف التي يصنعها بعض النجارين أو عمال الحدائق، حيث يقومون بإلصاق آنية زجاجية (برطمان) أسفل الرفوف بوضع المسامير والبراغي وغيرها.

وفي المطبخ، يسهم هذا الرف المبتكر في حفظ الأغراض الصغيرة وجعلها قريبة من متناول، اليد إضافة إلى استغلال المساحة التي غالبًا ما تترك مهملة دون استخدام.

ويمكن وضع بعض قطع البسكويت أو الحلوى فيها، كما أنه من الممكن وضع بعض أنواع الحبوب أو كمية من الأرز أو العدس داخل هذه الأواني الزجاجية، أما إذا رغبت في وضع مجموعة من البهارات فمن الأفضل استخدام برطمانات أصغر.

في البداية رتب البرطمانات في الجانب السفلي من الرف ثم ارسم حول الغطاء بالقلم الرصاص حتى تضمن بقاء الغطاء في مكانه عند التثبيت، مع مراعاة ترك مسافة كافية بين كل إناء زجاجي وآخر، تسمح بحركة اليد بينها عند الرغبة في استخدام أحدها، كما أن حجم الأواني الزجاجية يعتمد على نوعية المواد التي تنوي وضعها فيها على أن تتبع الخطوات التالية:

– استخدام المخراز (ثقابة) لعمل ثقبين في كل غطاء مع ثقب الرف في الوقت نفسه.

– ثبت الأغطية جيدًا باستعمال البراغي.

– ضع البرطمانات في أماكنها قبل تثبيت الرف للتأكد من ثباتها ومن ثم ترك مسافة كافية بين كل واحد وآخر منها، ثم قم بتثبيت الرف في مكانه في مطبخك.

المواد اللازمة لعمل الرف:

– أربع أوان زجاجية (برطمانات) أو أكثر بأغطيتها.

– رف منزلي جاهز.

– قلم رصاص.

– مثقاب (مخراز).

– براغي.

– مفك براغي.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم