الصحة والغذاء

أطعمة تسهم في تقدم العمر 

البعض يحبها ساخنة … والبعض لا يتحمل الحرارة. الأطعمة الحارة تجعل الأوعية الدموية تنتفخ وتتكسر ، مما يؤدي إلى ظهور علامات أرجوانية على الوجه ،   يمكن أن تؤدي الحرارة الناتجة عن التوابل رفع درجة حرارة الجسم  ، لذلك تتعرق لتبرد مرة أخرى. عندما يختلط العرق بالبكتيريا الموجودة على جلدك، يمكن أن يسبب ظهور البقع  .

السمن

بشرتك هي أكبر عضو في جسمك ، وكل ما تأكله يؤثر عليها. تحتوي معظم أنواع السمن ، وخاصة النوع الصلب ، على دهون متحولة. إنها ترفع الكوليسترول “الضار” ، وتخفض النوع “الجيد” ، وتسبب الالتهاب في جميع أنحاء الجسم. يرتبط الالتهاب بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، وهما حالتان يمكن أن تمنحك مظهراً مسناً.

المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة

كلما زادت المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة التي تستهلكها ، زادت سرعة عمر الخلايا في أنسجتك. بالإضافة إلى الفوران ، لديها سعرات حرارية أكثر وسكر مضاف – من 7 إلى 10 ملاعق صغيرة في 12 أونصة – أكثر من أي مشروب آخر. عند دمجه مع البكتيريا الموجودة في فمك ، فإن هذا السكر يشكل أيضًا حمضًا يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان ويسبب التسوس. تشمل العيوب الأخرى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف.

وجبات عشاء مجمدة

يمكن لعشاء واحد مجمّد أن يحتوي على نصف كمية الصوديوم الموجودة في نظام غذائي يومي صحي. عندما يكون لديك الكثير من الملح ، فإنه يجعلك تشرب أكثر من المعتاد وتغرق الكليتين. ستنتقل أي مياه زائدة إلى أماكن في جسمك بها نسبة ملح أقل ، مثل وجهك ويديك. هذا ما يجعلك تبدو منتفخًا.

اللحوم المصنعة

  اللحوم المعالجة ، مثل اللحم المقدد ، والسجق ، يتم تدخينها أو معالجتها أو تمليحها حتى تدوم لفترة أطول دون أن تفسد. هذا ما يجعلها لذيذة وخطيرة. يتسبب الصوديوم والمواد الحافظة الكيميائية في حدوث التهاب يمكن أن يؤدي إلى تآكل الجسم من الداخل والخارج. الالتهاب القليل مفيد: فهو يساعد خلاياك على الشفاء. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري.

السلع المخبوزة

فقط لأنها ليست مقلية لا يعني أنها تبدو جيدة عليك. السلع المخبوزة مثل البسكويت والكعك غنية بالدهون التي تسبب انسداد الشرايين   كما أنهم لا يبخلون بالسكر ، والذي يمكن أن يؤدي الإفراط في تناوله إلى الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وتسوس الأسنان (من بين أمور أخرى). الالتهاب سبب آخر لتخطي تلك المخبوزات. كلما زاد الالتهاب ، زادت فرص إصابتك بالتهاب المفاصل والاكتئاب والزهايمر وبعض أنواع السرطان.

اللحوم المشوية

  ينتج عن قلي أو شواء اللحوم في درجات حرارة عالية منتجات نهائية متطورة للجليكيشن ، أو AGEs. تعتبر المستويات المنخفضة من AGEs جيدة (ينتجها جسمك) ، ولكن الكميات الكبيرة من اللحوم المتفحمة تسبب الالتهاب الذي “يسبب التهاب” جسمك ويؤدي إلى أمراض القلب والسكري.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم