الصحة والغذاء

2021 سنة دولية للفواكه والخضار

فوائد الفواكه والخضار في نظامنا الغذائي اليومي كثيرة ومتعددة ، فهي تشكل مصادر جيدة للألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك وفيتامين ألف والمواد الكيميائية النباتية المفيدة.

وتساعد في التقليل من عوامل الخطر بالنسبة إلى الأمراض غير المعدية، مثل السمنة، والالتهابات المزمنة، وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

ولكن من يعرف منا كيف يتم انتاج هذه الأطعمة وآليات تسويقها والحفاظ عليها لتصل سليمة للمستهلك.وماهي الأهمية الاستراتيجية لها ؟

  هذه الحقيقة غائبة عن الكثيرين . ولذلك وقع اختيار الجمعية العامة للأمم المتحدة على هذا العام 2021 ليكون سنة دولية للخضار والفواكه للتوعية بأهمية الدور الذي تضطلع به هذه الأصناف في تغذية الإنسان، والأمن الغذائي والصحة.

ان الفواكه والخضار هي الأجزاء الصالحة للأكل من النباتات وتشمل الأنواع التي تحتوي على البذور، والأزهار، والبراعم، والأوراق. سواء أكانت مزروعة أو برّية، في حالتها الخام أو بعد خضوعها لحد أدنى من التجهيز.

وتحتفل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بهذه السنة    وتركز برامجها على تحسين سلامة إنتاج الأغذية واستدامتها من خلال الابتكار والتكنولوجيا والحد من الفاقد والمهدر منها.  وتهدف المنظمة إلى تعزيز إدماج التثقيف الغذائي، مع تسليط الضوء على أهمية الفواكه والخضار، في وضع المناهج الدراسية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم