الصحة والغذاء

ورشة: نحو فهم أعمق لمرضى السرطان

تقام ورشة عمل إعلامية بعنوان فهم أعمق لمرضى السرطان في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

 وستتيح الورشة الفرصة للمشاركين للتعرف على مدى انتشار مرض السرطان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلا عن تأثيره على أنظمة الرعاية الصحية والمجتمع ككل، كما يمكن استكشاف أحدث الخيارات العلاجية، بالإضافة إلى العوائق التي تحول دون تلقي مرضى السرطان الرعاية الصحية المثالية في جميع مراحل سلسلة إجراءات الرعاية، بدءا من الفحوصات والتشخيص وصولا إلى إنقاذ الحياة والرعاية التلطيفية.

وتتضمن الورشة التي تركز على دور وسائل الإعلام في تعزيز الوعي بمرض السرطان عدة جلسات:

  • جلسة حول التعمق في مشهد مرض السرطان في منطقة شمال أفريقيا ويتحدث فيها البروفيسور عمرو شفيق، كلية الطب جامعة عين شمس ، والدكتور احمد الوباري، أستاذ مساعد في جامعة أركنساس للعلوم الطبية واستشاري أمراض الدم والأورام في مستشفى الملك فيصل التخصصي، الدمام في المملكة العربية السعودية.

  • جلسة حول رعاية مرضى السرطان (استمرارية رعاية مرضى السرطان )  وتتحدث فيها الدكتور سوسن عبدالسلام الماضي مدير عام جمعية أصدقاء مرضى السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • جلسة حول العلاج المناعي للسرطان، وأحدث التطورات في مجالات الرعاية والعلاج  تتحدث فيها الدكتورة شاهينة داود، استشاري الأورام في مركز السرطان الشامل بمستشفى ميديكا بنيك في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • –         جلسة حول دور وسائل الإعلام في تعزيز الوعي بامراض السرطان يتحدث فيها نيك ويستر، صحفي في جريدة  “The National” .

وتقدم خلال الورشة عدد من الشهادات لمرضى السرطان.

وستقام الورشة التي تنظمها شركة “إم إس دي” في دول مجلس التعاون الخليجي، المتخصصة في مجال المستحضرات الصيدلانية الحيوية عصر يوم الثلاثاء 23 أغسطس عبر برنامج زووم مع توفر ترجمة الى اللغات العربية والإنكليزية والفرنسية ويشارك فيها عدد من خبراء الأورام في العالم.

 

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم