الصحة والغذاء

تقرير هيفولوشن: تمكين حياة صحية

 

مؤسسة هيفولوشن الخيرية تُصدر تقريرها بعنوان تمكين حياة صحية في المملكة العربية السعودية

أصدرت مؤسسة “هيفولوشن” الخيرية، تقريرًا تحت عنوان “تمكين حياة صحية في المملكة العربية السعودية”؛ المتضمن توصيات قمة “خارطة الطريق العالمية لإطالة العمر الصحي.. تمكين حياة أطول وأكثر صحة في الخليج”، التي نظمتها المؤسسة بالرياض في فبراير الماضي، بالشراكة مع الأكاديمية الوطنية الأمريكية للطب “NAM”، ومجلس الصحة الخليجي “GHC”، ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية “KAIMRC”.

ماذا يغطي التقرير؟

واستند التقرير إلى أحدث البيانات المحلية والإقليمية والعالمية لدراسة وتقييم وضع الصحة والشيخوخة في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، مركزًا بشكل خاص على تبعات الأمراض غير المُعدية المرتبطة بالشيخوخة في المملكة، مقارنةً ببقية دول مجلس التعاون الخليجي.

ويغطي التقرير عددًا من الموضوعات المتعلقة بتوجّه المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي على التركيز على متوسط العمر الصحي وليس متوسط العمر بشكل عام، واستكشاف السبب الرئيس لتدني الحالة الصحية للأفراد والوفيات المُبكرة في دول مجلس التعاون الخليجي، والعوامل المسببة للأمراض غير المعدية بين كبار السن في المملكة، والتخطيط الأمثل؛ استعدادًا للارتفاع المتوقع في معدلات الشيخوخة، بالإضافة إلى مناقشة فرص وتحديات الشيخوخة في منطقة الخليج.

5 توصيات

كما يقدِّم التقرير خمس توصيات رئيسة يمكن للمجتمعات في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وخارجها اتخاذها لتمهيد الطريق نحو إطالة العمر الصحي، التي تستهدف تعزيز تكامل الصحة العامة والخدمة الاجتماعية ودعم النسيج الاجتماعي، وكذلك توفير الفرص التعليمية والتدريبية لتوفير البيئة المثلى لرفع جودة الحياة بالمجتمعات في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

تغييرات جذرية

وتأْمل المؤسسة أنْ تمهّد هذه التوصيات لتغيرات جذرية في مجال الشيخوخة الصحية، وإثراء الحوار حولها، ودعم المبادرات ذات الصلة، وتفعيل الدور الريادي في جعل هذه المبادرات واقعًا ملموسًا لخدمة المنطقة بشكل خاص، والعالم بشكل عام.

ويمكن الاطلاع على تقرير “تمكين حياة صحية للمملكة العربية السعودية” من خلال زيارة الرابط 

https://hevolution.com/ar/grhl-gcc     .

وتعد  مؤسسة هيفولوشن الخيرية ،الأُولى في مجالھا، وھي مؤسسة غیر ھادفة للربح،تقدّم المنح والاستثمارات في المشاریع الناشئة لتحسین مجال العمر الصحّي. وسیكون للمؤسسة فروع في أمریكا الشمالیة وأوروبا وآسیا، إضافة إلى مقرھا الرئیس في الریاض، سعیًا لتوحید جھودھا ولتحقیق أھداف رؤیتھا ورسالتھا.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم