الصحة والغذاء

المنزل بعد زواج الأبناء..كيف يكون؟

عندما يغادر الأبناء منزل آبائهم بعد زواجهم, تأتي الفرصة للتغيير. فقد يتيح خلو غرفة في المنزل فرصًا لتحقيق حلم مثل تحويل هذه الغرفة إلى
غرفة للعمل أو مكان للاسترخاء أو مكان لتخلص أي من الزوجين من أصوات شخير شريك حياته أثناء النوم.

أراء المتخصصين

تقول يوتا كير نائبة رئيس الجمعية الألمانية لمهندسي التصميمات
المعمارية والصناعية والديكور, إن المرأة تبحث عن المساحة الخاصة بها ومن ثم تحصل عليها في إطار هذا التغيير, لأن الأب بالفعل لديه مساحته الخاصة في المكتب.

النساء يفضلن غرفة لارتداء الملابس

وتقول ماريكه هرمان من أكاديمية «دي إي واي» إن تحويل غرفة بالمنزل إلى غرفة لارتداء الملابس هو الأكثر شعبية في الوقت الراهن، حيث إن النساء يحببن أن تكون لديهن غرف لارتداء الملابس. فغرفة ارتداء الملابس إلى جانب أنها توفر مساحة لوضع عدد كبير من الأحذية تتيح أيضًا مكانًا
لتخزين بعض الأغراض مثل الأغطية وحقائب السفر.
وكل ما تحتاجه المرأة لتأثيث غرفة ارتداء ملابس ممتازة هو مرآة كبيرة وكرسي وطاولة مكياج وزوج من الدواليب. ويفضل أن تكون هذه الغرفة إلى جوار غرفة النوم.

أما إذا كانت السيدة ترغب في تأثيث غرفة للتأمل فستكون بحاجة إلى سرير
صغير وأريكة وسجادة لممارسة اليوجا. أضيفي إلى ما سبق كبينة ساونا تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتكوني بذلك قد قمت بتجهيز حمام مثل الحمام
الموجود في أي مركز صحي (سبا).

أما يوتا كير، فتقول: إذا كانت غرفة النوم بجوار غرفة المعيشة مباشرة فيمكن إزالة الجدار الفاصل وتركيب باب جرار محله، وبالتالي توسعة مساحة المنزل. وتوصي بأن تكون الألوان الأساسية منسجمة مع بقية الغرف في المنزل.
كما يتعين أن يوضع في الحسبان حقيقة أن سن الإنسان آخذ في الكبر فتحويل الغرفة فرصة لتعديل نظام الإضاءة بحيث يصبح ملائمًا لكبار السن
وإزالة أي شيء قد يعوق الحركة أو يؤدي إلى السقوط على الأرض.

غرفة أخرى للهروب من إزعاج الطرف الأخر

وتقول إيفان راينهولد بوستينا المتحدثة باسم جمعية بناة المنازل الخاصة:
إن العديد من الأزواج والزوجات يفضلون وجود غرفة نوم ثانية لينام فيها هروبًا من الطرف الأخر الذي يصدر شخيرًا مزعجًا أثناء النوم.
وفي كثير من الأحيان تتحول هذه الغرفة إلى غرفة لرعاية المسنين.
وإذا كان الحمام إلى جوار الغرفة، فقد تفكر في توسعة الحمام من خلال إزالة الجدار الفاصل بينه وبين الغرفة لإتاحة مساحة أكبر للتحرك فيها، ويمكنك فصل الحمام عن الدش أو تكبير الاثنين.. أما إذا كانت أنابيب المياه والصرف تمر من خلال الغرفة فيمكنك التفكير في تحويل هذه الغرفة إلى حمام إضافي.

التخطيط قبل التنفيذ

ومثل هذه التغييرات تحتاج إلى وضع خطة لها بحيث تحدد التكلفة والميزانية الخاصة بها, يمكن لشركات الخدمات العامة أن تساعد في إتمام مثل هذه التغييرات والتجديدات المطلوبة.

أخيرًا  تقول  يوتا كير: «ربما يكون أبناؤك قد غادروا المنزل، لكنهم
سيعودون ذات يوم، وسيكون لديهم أطفال «لذا فإنها لفكرة جيدة أن تحتفظي, بمكان يمكنهم النوم فيه. وتحويل غرفة ابنك لغرفة ضيافة».

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم