الصحة والغذاء

اختتام حملة “كُنْ أنتَ” للتوعية بالأمراض الروماتيزمية

أطلقت “المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية” حملتها التوعوية بعنوان “كُنْ أنتَ” في شهر أكتوبر ٢٠٢٠ وتضمنت ثمانية لقاءات جمعَت كوكبة من أطباء الروماتيزم من مختلف الدول العربية ومدربين وتخللتهاُ نشاطات متنوعة، هدفت إلى التوعية حولَ الأمراض الروماتيزمية وتحسين جودة حياة مرضى الروماتيزم. تناولت هذه اللقاءات مواضيع متعددة وبُثّت مباشرة عبر برنامج زووم، بالإضافة الى البث المباشر على حسابات المجموعة على وسائل التواصل الاجتماعي (فیسبوك، انستغرام، تویتر ويوتيوب).

في ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٠ افتتحت الحملة٬ تلتها في ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٠ حملة بعنوان “كُنْ مدركاً نحن هنا من أجلك” ثمَّ لقاء في ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠ الذي حملَ عنوان “كُنْ جاهزاً لبدء رحلتك”. لقاء الأول من فبراير ٢٠٢١ كان بعنوان “كُنْ هنا للامتثال للعلاج الخاص بك”٬ خلال اللقاء أعلنت المجموعة العربية الأول من فبراير يوم طبيب الروماتيزم في الوطن العربي وأعلنت ايضاً أنَّ شهر فبراير هو شهر التوعية بالأمراض الروماتيزمية في الوطن العربي. في ١٥ فبراير ٢٠٢١ أطلقَ عنوان “كُنْ هنا لممارسة الرياضة” أمّا ٨ آذار ٢٠٢١ فكانَ شهراً حافلاً بالنشطات من احتفال بمرور سنة على تأسيس “المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية”٬ فكانَ لقاء ٨ مارس ٢٠٢١ تحتَ عنوان “كُنْ هنا للاستمتاع بالطعام الجيّد” و٢٢ مارس “كُنْ هنا لإدارة نمط حياتك”. لقاء مهمّ عقدتهُ “المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية” في شهر أبريل، وهو اللقاء السابع تحتَ عنوان “كُنْ سعيداً الحلول موجودة” وتضمّن مواضيع مهمّة هي حديث الساعة حولَ لقاح كوفيد-١٩ بالإضافة إلى نصائح طبية خلال شهر رمضان. واختتمت اللقاءات في ٣١ مايو ٢٠٢١ باللقاء الثامن تحتَ عنوان “كُنْ لأجلي للإستمتاع بالحياة” عرضَ معلومات قيّمة عن مرض الذئبة الحمراء٬ وعلاقة الإجهاض المتكرر مع عيادة الروماتيزم٬ والفحوصات لتشخيص متلازمة الفوسفوليبيد٬ والعلاقة بين مرض الصدفية الجلدية مع عيادة الروماتيزم٬ وكيفية تشخيص مرض النقرس٬ وموضوع مهمّ لكلّ عائلة في الوطن العربي وهو متى يتوجه الطفل إلى عيادة طبيب الروماتيزم.

اختتام

“من لا يشكر الناس لا يشكر الله”٬ هكذا اختتمَ مؤسسا “المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية” الدكتورة لینا فيصل الكبي والدكتور حسين حلبي من المملكة العربية السعودية اللقاء الثامن من حملة “كُنْ أنتَ” الذي حملَ عنوان “كُنْ لأجلي للإستمتاع بالحياة”. فكانت تحية شكر وتقدير لكلّ الأطباء المشاركين الذين تطوعوا خلال هذه الحملة وجنّدوا أنفسهم في سبيل نشر التوعية لدى المرضى وأفراد المجتمع٬ وأيضاً المتابعين لأنشطة “المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية”٬ وشَكَرا أيضاً الشركة الداعمة “جانسن” على ما قدمتهُ للمجموعة من دعم من شهر أكتوبر ٢٠٢٠ تاريخ بدء الحملة إلى شهر حزيران ٢٠٢١.

إنَّ أسمى الأعمال الإنسانية هي التي لا تنتظر مقابلاً لها٬ بل تنبع من القلب ومن رغبة لدى الإنسان في العطاء والتضحية٬ من هنا كانَ نجاح حملة “كُنْ أنتَ” ثمرة جهود وتفاني كامل أعضاء الفريق. وأملا أن يصل صوت “المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية” إلى البلاد العربية كافة وأن تتحقق رؤيتهم برفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع العربي بشكل عام وتحسين جودة الحياة لدى المرضى٬ وأعلنا عن التحضير للحملة المقبلة خلال العام ٢٠٢١-٢٠٢٢ التي ستتناول مواضيع جديدة ومختلفة.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم