الصحة والغذاء

فوائد جديدة لأكياس الشاي!

ثمة فوائد كثيرة يجهلها البعض لأكياس الشاي الشراب المنعش لشعوب العالم ، وهي تتراوح بين علاج بعض الإصابات المختلفة إلى إزالة تورم العينيين ..

يمكن نقع أكياس الشاي المحتوية على الكافيين في ماء دافىء ، ثم نضعها في الثلاجة لعدة دقائق حتى تبرد وبعدها يمكن وضع كيس واحد لمدة 5 دقائق على العين مما يؤدي لتخفيف الانتفاخ .

وتنفع أكياس الشاي أحيانا في معالجة بعض أنواع الطفح الجلدي المثيرللحكة .وكذلك في تخفيف الألم الناتج عن الخدوش الصغيرة او الكدمات ، او لدغات بعض الحشرات حيث يمكن تبليل الكيس وعصر بعض القطرات على  المنطقة المصابة .

وتفيد الاكياس ايضاً في تخفيف الام الاسنان حيث يوفر كيس شاي النعناع الدافىء بعض الراحة اذا تم وضعه على الاسنان واللثة .ويمكن ان يساعد الحمض الموجود في الشاي على تخثر الدم وقضم كيس شاي قد يسهم في السيطرة على النزيف بعد خلع الاسنان .ويساعد القشر المصنوع من أوراق الشاي الأخضر في تنظيف البشرة الدهنية والتخلص من الرؤوس السوداء .

وبعدا عن الفوائد العلاجية يمكن استخدام أكياس الشاي كصبغة طبيعية   خاصة للمواد المصنوعة من القطن، وأوراق الشاي المستخدمة ممزوجة بالتربة يمكن أن تساعد في نمو البراعم والجذور بشكل أسرع وزيادة الإنتاج الكيميائي في النباتات.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم