الصحة والغذاء

حمام قديم بمظهر أنيق

بوسائل بسيطة يمكن التخلص من الأشياء كثيرة الاستخدام بحيث تضفي على حمامك شكلاً جديدًا بتكاليف بسيطة ودون حاجة لتكسير خزف الجدران أو تغيير المغاسل أو الاستعانة بمهندس ديكور.

الأمر بسيط طالما كان الحمام بحالة جيدة ولا خلل في خدماته الأساسية. ومن الاقتراحات التي تساعد في تغيير شكل الحمام المعتاد ما يلي:

* لا تشتري مناشف جديدة إن كنت تملكين منها ما يصلح للاستعمال. ويتم ذلك عن طريق طي الفوط الصغيرة المستخدمة لتنشيف اليد والوجه على شكل لفافات أسطوانية ووضعها بالترتيب في أحد السلال بالمنزل.

* تنويع ألوان الفوط، وأن تكون متناسبة مع الألوان الأخرى في الحمام كلون الجدران والمغاسل. لكن ليس من الضروري تطابق لون الفوط مع لون الجدران وإنما وجود نوع من التناسق حتى لا ينفر العين.

* انثري قطرات من عطرك المفضل أو عطر زوجك على سطح الفوط الملفوفة. ستكون لمسة رائعة عندما يستخدم أحد أفراد الأسرة الفوطة ويستنشق رائحتها الذكية.

* ضعي قطعًا من الصابون الملون الصغير في السلة مع الفوط لتضفي لونًا ورائحة منعشة لها.

* اشتري طاقمًا من أدوات الحمام مثل عصارة الصابون السائل وحامل فرش الأسنان وحامل الصابون العادي وسلة القمامة. اختاري لونًا جديدًا لم تستخدميه من قبل في حمامك بشرط أن يتناسب مع ما يحيطه.

* املئي إناء زجاجيًا أو كريستالاً بالزهور المجففة وضعيها على سطح المغسلة أو على أحد أرفف الحمام.. وهناك ألوان متعددة من الزهور المجففة يمكنك اختيار المناسب منها أو مزج عدة ألوان للوصول إلى خلطة خاصة تضفي على الحمام رائحة جميلة وتعطي منظرا ومريحا للنظر.

* لاستبدال ستارة «الدوش» بأخرى جديدة، اختاري ألوان متناسبة لكن مختلفة عن السابقة وأشكال جديدة لم تستخدميها من قبل.

* يمكنك صبغ الأجزاء غير المغطاة من جدران الحمام بلون جديد. فإذا كان لون السيراميك وحوض الدوش والمغسلة بلون أبيض فيمكنك مثلاً صبغ الجدران بلون مشمشي أو أخضر فستقي فاتح فيضفي على الحمام كله جوًا مبهجًا.

* وضع إطار جديد لمرآة الحمام يغير من منظر الحمام كثيرًا خصوصًا إذا تم اختيار شكل الإطار ولونه مختلف عن السابق ومن ثم اختيار بقية الإكسسوارات الأخرى التي نصحنا بها في الأعلى.

* الزهور من أجمل الإضافات التي تزيل الملل عن شكل الغرف. وليس هناك أشرح للنفس صباحًا من رؤية الزهور الطبيعية حتى في الحمام وأنت تستعدين ليوم طويل من العمل.

* استبدلي «الدواسة» المفروشة أمام المغاسل والبانيو بطقم جديد وبألوان تتناسب مع ستارة الدوش مثلاً. والتغيير بين الحين والآخر كفيل بنثر البهجة على منظر غرفة الحمام.

* استبدلي صابون اليد المعتاد بالصابون الملون وبالأشكال المختلفة التي تباع في محلات منتجات العناية بالبشرة والعطور الطبيعية.

* علقي لوحات صغيرة تحتوي على مناظر طبيعية جذابة على الجدران لأنها مريحة للعين والنفس معًا.

أخيرًا.. تذكري دائما أن الخيال هو الوسيلة الأفضل لمحاربة الملل وإضفاء شكل جديد على هذه الغرفة المهمة في منزلك.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم