الصحة والغذاء

أسرار من عالم البروكلي

هذا النبات الأخضر الفاتح بشكل عام ،  مليء بفيتامين C والبوتاسيوم ، وكمية لا بأس بها من حمض الفوليك والحديد وفيتامين أ أيضًا.  

يمكن أن يكون البروكلي أخضر أو ​​أرجواني أو أبيض ، وأزهاره بيضاء أو صفراء ، مع سيقان صلبة وزهور معبأة بإحكام. القرنبيط ، خليط بين القرنبيط والبروكلي ، يشبه القرنبيط الأخضر الفاتح. يحتوي البروكلي   (ويسمى أيضًا البروكلي الإيطالي) على سيقان خضراء رقيقة أكثر نعومة من البروكلي ، بأوراق ناعمة ومخملية وزهيرات صغيرة. Broccolini هو خليط بين السلق السويسري والبروكلي الآسيوي. على الرغم من عدم وجود علاقة بينه وبين الهليون ، يمكن تحضير البروكوليني كما تفعل مع الهليون: طهيه بالبخار أو الميكروويف بسرعة ، ثم ارميه بكمية صغيرة من الزيت (اختياري) والأعشاب ، وقدميه. يمكن أيضًا شوي Broccolini  .

من المحتمل أن يشبه القرنبيط الذي تعرفه أشجارًا خضراء زاهية مصغرة. ابحث عن السيقان الرقيقة الخالية من الزهور. تشير السيقان والأزهار السميكة إلى قدر معين من الصلابة. اطبخ البروكلي بسرعة ، فهو ملفوف ، يُعطى بنكهات قوية إذا تعرض للحرارة لفترة طويلة. يمكن تقشير السيقان واستخدامها في البطاطس المقلية والبخار والسلطات وحتى سلطة الكرنب بدلاً من “الكرنب” (الملفوف).

عند اختيار البروكوفلاور ، ابحث عن الرؤوس ذات الألوان الفاتحة مع عدم وجود علامات العفن. لطهي القرنبيط ، قم بتقطيع الأزهار إلى شرائح أو قطع ، اغسلها ، ثم اطبخها بالبخار أو الميكروويف بسرعة. يقدم القرنبيط  مع صلصة الكاري الحارة. أو تقدم زهور القرنبيط نيئة مع الحمص أو الصلصة. لتحضير حساء البروكلي الكريمي سريعًا ، يُمزج البصل المفروم مع رذاذ من الزيت النباتي في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف سعة 3 لتر   حتى ينضج البصل. أضف حوالي أربعة أكواب من البروكلي الطازج المفروم ، باستخدام الرمح الكامل (السيقان والزهيرات) ، ما يكفي من مرق الخضار أو الماء لملء نصف الوعاء تقريبًا ، والفلفل المطحون ، والبقدونس المجفف حسب الرغبة وقلّب المزيج معًا. غطيها بغطاء وضعيها بميكروويف على حرارة عالية لمدة 20 دقيقة أو حتى يصبح البروكلي طريًا جدًا. تُرفع عن النار وتوضع جانباً. دعه يبرد لمدة خمس دقائق. قلبي حوالي 2 كوب من التوفو الحريري والخميرة الغذائية حسب الرغبة ، ضعيها في الميكروويف على درجة حرارة عالية لمدة دقيقتين. إذا كنت ترغب في الحصول على قوام ناعم ، قم بمعالجته في خلاط أو معالج طعام حتى يصبح ناعمًا ثم قم بإعادة تسخينه. إذا كنت لا تهتم باستخدام الميكروويف ، يمكن تحضير هذا الحساء على الموقد أيضًا

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم