الصحة والغذاء

من ثقافات شعوب العالم : المطبخ الأوزبكي

المطبخ الأوزبكي ليس فقط تقاليد ثابتة ، ولكن أيضًا تصميم جمالي ووقت رائع. تعرف على الثقافة الأصلية والغنية للشعب الأوزبكي من خلال الأطباق الوطنية اللذيذة.

والطبق الرئيسي في أوزبكستان يسمى بلوف. هناك حوالي 200 نوع من هذه الوجبة. من المهم جدًا للمطبخ والثقافة الأوزبكية أنه تم تصنيفها على أنها تراث ثقافي   من قبل اليونسكو. تقام مسابقات على مستوى البلاد لمعرفة من يمكنه تحقيق أفضل النتائج. إنه ذو أهمية اجتماعية وثقافية كبيرة للسكان المحليين ونتيجة لذلك ، يتم تقديمه في جميع الأحداث والاحتفالات الكبرى. مكوناته الرئيسية هي لحم الضأن أو اللحم البقري المقلي في قدر كبير (مرجل) مع البصل والجزر الأصفر أو البرتقالي. يمكن تقديمه بشكل إضافي مع kazy (السجق المحلي) والبيض وأحيانًا مع الليمون. أفضل مكان لتجربة بلوف في أوزبكستان هو طشقند أو سمرقند ، على الرغم من أن كل مدينة وحتى عائلة لها وصفة بلوف الخاصة بها. في طشقند ،يمكنك الذهاب إلى مركز بلوف الذي يقدم فقط بلوف في فترة ما بعد الظهر ويمكنك أن ترى كيف يتم طهيه في قدور ضخمة ، علاوة على ذلك ، يمكنك اختيار ما تريده .

مانتي  

مانتي عبارة عن زلابية محشوة باللحم المفروم والدهون والبصل. يُطهى على البخار ويقدم مع الكاتشب أو الخل أو القشدة الحامضة. هناك أيضًا أنواع مختلفة من اليقطين أو البطاطس بدون لحم ، على الرغم من أنك لن تجدها في كل مطعم.

شاشليك

شاشليك هي وجبة شهيرة للغاية في منطقة تمتد من آسيا الوسطى إلى أوروبا الشرقية والبحر الأبيض المتوسط. عادة ما تكون مصنوعة من لحم الضأن أو لحم البقر. قطع اللحم والدهون متبلة جيدًا  . يقدم مع مخلل البصل. يمكن طلبه كإضافة إلى الأطباق الوطنية الرئيسية أو بشكل منفصل كطبق جانبي. في العديد من المقاهي ، يمكنك أيضًا الحصول على دجاج أو أجنحة دجاج أو ششليك متنوع ، يتم إعداده تمامًا مثل حفلات الشواء على الفحم الساخن.

 لغمان

لغمان  أساسًا نودلز مسحوبة يدويًا في صلصة اللحم أو الخضار. يكون اللحم عادة من لحم البقر ، بينما تشمل الخضار الفلفل الحلو والثوم والبصل والأعشاب الطازجة. اعتمادًا على الموقع ، يتم إضافة خضروات إضافية. لديها العديد من الاختلافات من الحساء إلى أطباق الطبق الرئيسي. لاجمان هو حساء يقدم كطبق رئيسي بدون مرق عليه. 

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم